هوليوود تعيد رونالد ريغان إلى الحياة

النجم العالمي دينيس كويد يجسد شخصية الرئيس الأربعين للولايات المتحدة في فيلم يناقش السيرة الذاتية للسياسي الراحل.
تفاصيل من حياة الرئيس السابق ستعرض لأول مرة على الشاشة
فيلم يركز على الجانب الفني في حياة رونالد ريغان

عمان - يجسد الممثل العالمي دينيس كويد شخصية الرئيس الأميركي السابق رونالد ريغان في فيلم سينمائي يناقش السيرة الذاتية للسياسي الراحل الذي شغل منصب الرئيس الأربعين للولايات المتحدة في الفترة من 1981 إلى 1989.  
وسيروي فيلم "ريغان" تفاصيل حياة الرئيس الأميركي منذ صباه وحتى توليه رئاسة الولايات المتحدة الأميركية، وسيلعب دور شخصية ريغان في صباه، النجم الشاب ديفيد هنري.
ويركز الفيلم على الجانب الفني من شخصية رونالد ريغان، ومشاركته بعدد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، وتوليه حكم ولاية كاليفورنيا، ودوره في هدم حائط برلين، وصراعه مع مرض الزهايمر بأيامه الأخيرة، إلى جانب جزء خاص سيتعلق بعملية اغتياله وتفاصيل ستقدم لأول مرة على شاشة السينما.
ومن المعروف أن رونالد ريغان شارك في العديد من الأفلام مثل: صوت السلاحف، هاستي هيرت، وقت النوم، ملكة الماشية مونتانا، شريك تينيسي، هيلكاتس، وكان أخر أفلامه "قتلى" في عام 1964.
وسيبدأ النجم الاميركي كويد الذي انتهى مؤخراً من تصوير فيلم الخيال العلمي "كين" والمقرر عرضه في أغسطس/آب من العام الجاري، تصوير فيلم "ريغان" في سبتمبر/أيلول  المقبل.

هوليوود تعيد رونالد ريغان إلى الحياة
ديفيد هنري يجسد ريغان شابا

وكان الممثل الكوميدي ويل فيريل الذي اشتهر بلعب دور الرئيس الأميركي جورج بوش الابن في مختلف العروض والمسلسلات التلفزيونية، أعلن في عام 2016 عن فيلم من بطولته يجسد فيه رونالد ريغان مصابا بخرف الشيخوخة.
وكان من المقرر أن يلعب شخصية ريغان في فيلم كوميدي تدور أحداثه حول متدرب في البيت الأبيض تسند إليه مهمة إقناع ريغان، المصاب بالخرف، بأنه ممثل في فيلم ويؤدي دور رئيس الولايات المتحدة.
لكنه سرعان ما اعلن تراجعه عن تجسيد الشخصية بعد أن انتقدت أسرة ريغان المشروع السينمائي، وقالت إن ألزهايمر والخرف ليسا مادة للكوميديا.
وقوبل نبأ مشاركة فيريل بانتقادات من باتي ديفيس ابنة ريغان، ومن ابنه مايكل ريغان، وكذلك من مؤسسة رونالد ريغان الرئاسية، واتحاد ألزهايمر.
وكتبت ديفيس خطابا مفتوحا لفيريل قالت فيه "الشيء المؤكد الوحيد بالنسبة لمرض ألزهايمر أن المزيد من الناس سيخسرون، وسينتصر المرض في النهاية. ربما تود أن تشرح لهم كيف يمكن أن يكون هذا المرض مادة للكوميديا"؟
بينما توجه ابن الرئيس الراحل بالشكر لفيريل عندما علم أنه تراجع عن المشاركة في الفيلم، وقال له "شكرا لاتخاذك القرار السليم".