هوليوود تنقل حياة اللص المثقف رضوان فايد إلى الشاشة

شركات الإنتاج السينمائي الأميركية تهتم بسيرة رجل العصابات الفرنسي بسبب مفارقة لافتة إذ إنه أكد بنفسه أنه استلهم من هوليوود تنفيذ سرقاته.
يُعرف فايد بلقب "الكاتب" لإصداره كتابا عن حياته في عالم اللصوصية
فيلم بوليسي يستعيد المغامرات الحقيقية للمجرم صاحب الكاريزما العالية

لوس انجليس - طلب منتجون أميركيون من المخرج الفرنسي بيار موريل المعروف بإنجازه عددا من أفلام الحركة المعروفة، اقتباس سيرة اللص الفرنسي المحترف رضوان فايد وفراره اللافت من السجن قرب باريس في عمل سينمائي سيرى النور قريبا.
وأعلنت وحدة الترفيه في مجموعة كونديه ناست القائمة على عدد من المنشورات الشهيرة مثل فوغ وفانيتي فير، أن هذا العمل البوليسي الذي لم يُكشف عن اسمه بعد "سيستعيد المغامرات الحقيقية وعمليات الفرار للمجرم صاحب الكاريزما العالية رضوان فايد".
ولم تكشف المجموعة عن هوية الممثل الذي سيجسد دوره، أو تاريخ صدور الفيلم.
وينم اهتمام شركات الإنتاج السينمائي الأميركية برضوان فايد عن مفارقة لافتة إذ إنه أكد بنفسه أنه استلهم من هوليوود لتنفيذ سرقاته كما شبه الضغط النفسي الذي كان يعيشه خلال عملياته بالتوتر الذي يشعره الممثلون خلال تأدية أدوارهم.

شاهد عشرات المرات فيلم "هيت" لمايكل مان الذي يلاحق فيه شرطي يؤدي دوره آل باتشينو بلا هوادة لصا يؤدي دوره روبرت دو نيرو

وفي سيرته الذاتية، أوضح أنه شاهد عشرات المرات فيلم "هيت" لمايكل مان الذي يلاحق فيه شرطي يؤدي دوره آل باتشينو بلا هوادة لصا يؤدي دوره روبرت دو نيرو.
وحُكم على فايد البالغ 46 عاما والمطلوب الأخطر في فرنسا في ابريل/نيسان بالسجن 25 عاما لدوره في تنظيم عملية سطو فاشلة في 2010 أسفرت عن مقتل شرطية بلدية.
وبمساعدة قوة خاصة مسلحة احتجزت قائد طوافة، نجح في الفرار من سجن ريو قرب باريس في الأول من يوليو/تموز الماضي. وبقي متواريا حتى الثالث من اكتوبر/تشرين الأول في مدينة كراي التي كبر فيها وكان مختبئا في داخلها.
ويعرف رضوان فايد ذو الأصول الجزائرية بلقبه الشهير والغريب لمجرم مثله وهو "الكاتب"، لإصداره في 2010 كتابا عن حياته في عالم اللصوصية والإجرام، وزادت شهرته منذ ذلك الحين بعد ظهوره في عدة برامج تلفزيونية.