واتساب يتنكر للملايين من مستخدمي الهواتف القديمة

تطبيق التراسل الفوري الأشهر يتوقف عن العمل على الأجهزة العاملة بمنصة سلسلة نوكيا 40، التي كانت من أكثر منصات الهواتف المحمولة استخداما في العالم.
ضربتان موجعتان من واتساب مع بداية العام

واشنطن - لم يستطع الملايين من مستخدمي واتساب الدخول إلى التطبيق الأشهر مع دخول العام 2019، بسبب أن هواتفهم القديمة لا تدعم التحديث الجديد للتطبيق الذي يستخدمه أكثر من مليار شخص حول العالم.
وكانت منصة واتساب أعلنت عبر موقعها الإلكتروني من أن تطبيقها للتراسل الفوري لن يكون بالإمكان العمل به في بعض أنظمة التشغيل القديمة قريبا.
وسيكون أصحاب هذه الهواتف مضطرين لاستبدالها بهواتف أحدث، إذا ما أرادوا الاستمرار في استخدام التطبيق، ولن يكون ممكنا بعد الآن إنشاء حسابات جديدة في أنظمة التشغيل القديمة التي أعلنت عنها الشركة، كما أن بعض الميزات فيها قد تتوقف عن العمل في أي وقت.
وقالت الشركة إنه لن يتسنى استخدام تطبيقها بعد 31 ديسمبر/كانون الاول 2018 لأصحاب الهواتف العاملة بمنصة سلسلة نوكيا 40، التي كانت من أكثر منصات الهواتف المحمولة استخداما في العالم، حيث ثُبتت في أكثر من 1.5 مليار من الأجهزة عام 2012.
وكشفت الشركة أنها لن تدعم الهواتف الذكية العاملة بنظامي التشغيل القديمين اندرويد2.3.7 وآي او إس 7 وإصداراتهما السابقة بعد 1 فبراير/شباط عام 2020.
ويستعد عملاق تطبيقات التراسل الفوري لطرح تحديث جديد في بداية العام 2019، لكنه على الأغلب التحديث الأكثر إزعاجا للمستخدمين.
وذكرت تقارير إخبارية أن التطبيق المملوك لشركة فيسبوك أجرى مجموعة من التعديلات بما يضمن تحقيق عائد مادي من وراء الإعلانات التي ستغزو التطبيق بشكل رسمي ونهائي مع التحديث الجديد.
وأضاف واتساب في نهاية ديسمبر/كانون الاول ميزة جديدة تتمثل في السماح للمستخدمين بمشاهدة مقاطع الفيديو المشاركة في نافذة صغيرة في برنامج الدردشة الرئيسي. وهذا يعني أنه يمكن للمستخدم الاستمرار في الدردشة مع الأصدقاء أثناء الاستمتاع بمشاهدة مقاطع الفيديو التي يرسلها الأصدقاء.
ويستخدم أكثر من 1.2 مليار شخص حول العالم تطبيق واتساب، الذي يمثل وسيلة مهمة في الاتصالات والتجارة بالكثير من البلدان. واستحوذت فيسبوك على واتساب عام 2014 مقابل 19 مليار دولار.