واتساب يمنح المستخدمين المزيد من الأمان في ميزة جديدة

تطبيق التراسل الفوري الأشهر في العالم يطور خاصية التدمير الذاتي للرسائل بعد فترة معينة يحددها المستخدم.
ميزة مستنسخة من تليغرام وسنابشات
من 5 ثوان إلى ساعة وتختفي الرسائل

واشنطن - يطور واتساب ميزة جديدة تسمح بإرسال رسالة تختفي ذاتيا بعد فترة معينة يحددها المستخدمون.
وبدأ أشهر تطبيق للتراسل الفوري باختبار هذه الخاصية في محادثات المجموعات فقط، تمهيدا لإضافتها بشكل رسمي إلى التحديث القادم من واتساب.
ووفقا لمواقع تقنية فإن بإمكان المستخدم تعيين وقت "التدمير الذاتي" للرسائل لمدة تتراوح ما بين خمس ثوان أو ساعة، بحيث يتم خلال هذا الإطار الزمني حذف جميع الرسائل، فلا يوجد خيار لمسح رسائل معينة في نفس المحادثة.
وتفيد هذه الميزة المستخدمين الذين يرسلون معلومات أو صورا حساسة ويرغبون في عدم احتفاظ الطرف الآخر بها، ما يمنح المستخدمين مزيدا من الأمان والخصوصية، وتختفي الرسائل أيضا في حال عدم قراءتها من طرف المتلقي في الوقت الذي حدده المرسل.

وهذه خاصية تشبه ميزة موجودة في تطبيق تليغرام تسمح باختفاء الرسائل من خلال خاصية "المحادثة السرية"، وهي مستنسخة عن تطبيق سنابشات الذي كان أول من طرحها لضمان عدم تخزين الرسائل في المحادثات بين المستخدمين.
وتحاول فيسبوك المالكة لتطبيق واتساب التركيز على توفير الخصوصية والأمان لمستخدميها، بعد أن عانت لسنوات من تباطؤ نمو المستخدمين وفضائح مشاركة البيانات.
ويعد واتساب بالفعل واحدا من أكبر اللاعبين العالميين في مجال التراسل الخاص، حيث يستخدمه أكثر من 1.5 مليار مستخدم، لذا يسعى باستمرار إلى تطوير ميزات جديدة ظل المنافسة التي يواجهها من تطبيقات التراسل الفوري الأخرى مثل تليغرام وسيغنال وغيرهما.