واتساب ينهي حرمان مستخدمي سطح المكتب من افضل ميزاته

منصة المراسلة المملوكة لفيسبوك تتيح اجراء المكالمات الصوتية والمرئية على نسختها لسطح المكتب لنظامي التشغيل ويندوز وماك.
سيدعم ايضا المكالمات الصوتية والمرئية الجماعية في مستقبل قريب

واشنطن - انهت خدمة المراسلة واتساب اخيرا اشهرا من الانتظار باطلاق المكالمات الصوتية والمرئية لتطبيقها لسطح المكتب، في خاصية تنهي استئثار التطبيق على الهاتف بالخاصيتين.

وأوضحت واتساب أن تطبيقها لسطح المكتب لنظامي التشغيل ويندوز وماك يدعم المكالمات الفردية في الوقت الحالي، لكنها توسع هذه الميزة لتشمل المكالمات الصوتية والمرئية الجماعية في المستقبل.

وتعمل المكالمات المرئية بسلاسة لكل من الاتجاه الرأسي والأفقي، ويتم تعيين تطبيق سطح المكتب ليكون دائمًا في المقدمة حتى لا تفقد أبدًا محادثات الفيديو في علامة تبويب المتصفح أو كومة النوافذ المفتوحة.

ويمكن فتح نافذة جديدة فيها عناصر تحكم لإدارة المكالمة، عندما يتصل المستخدم بشخص ما عبر التطبيق على كمبيوتر.
وستشمل أدوات إدارة المكالمة، عناصر تحكم لكتم صوت الميكروفون وقطع الاتصال، حسب المصدر ذاته.

والتطبيق المملوك لفيسبوك والبالغ من العمر خمس سنوات تقريبًا يسعى لتوفير الراحة لعدد لا يحصى من الأشخاص الجالسين أمام أجهزة الكمبيتور.

وفي أواخر يناير/كانون الثاني 2021 أضافت فيسبوك مصادقة بصمة الإصبع البيومترية أو الوجه أو بصمة العين لتطبيق واتساب لسطح المكتب والويب، وهي طبقة حماية إضافية تصبح أكثر منطقية بعد تحديث اليوم.

كما أطلقت أيضًا الرسائل والصور ومقاطع الفيديو السريعة الزوال في أواخر العام الماضي، وأطلقت خدمة المدفوعات في الهند، أكبر أسواقها من حيث عدد المستخدمين.

ويأتي إطلاق هذه الخاصية وسط تهافت المستخدمين على تطبيق زووم الذي صمم ليكون منصة للاجتماعات المخصصة للأعمال، اضافة الى تطبيقات أخرى تقدم خدمات الاتصال عبر الفيديو لمساعدة الناس على لقاء بعضهم البعض خلال اجراءات الإغلاق.

كما تسعى المنصة لاسترضاء المستخدمين واقناعهم بالموافقة على التغييرات المخطط لها بشأن سياسة الخصوصية، بدل مقاطعة التطبيق والتوجه لبدائل اخرى.