'واحة الرياض' متنفسا للسعوديين بعيدا عن الجائحة

مع الحفاظ على إرشادات التباعد الاجتماعي والالتزام باستخدام الكمامة، بإمكان سكان عاصمة المملكة قضاء ساعات من وقت الفراغ في الصحراء المفتوحة وتجربة تناول العشاء في بيئة آمنة بأحدث نقطة للجذب السياحي.

الرياض - أصبح بإمكان السعوديين في العاصمة الرياض قضاء ساعات من وقت الفراغ في الصحراء المفتوحة وتجربة تناول العشاء في بيئة آمنة بأحدث نقطة للجذب السياحي أطلق عليها اسم "واحة الرياض"، مع الحفاظ على إرشادات التباعد الاجتماعي والالتزام باستخدام الكمامة في جائحة كوفيد-19.

افتُتحت الواحة في 29 يناير/كانون الثاني، لتحويل مساحة شاسعة تنتشر فيها الكثبان الرملية وأشجار النخيل إلى نقطة التقاء للأسر السعودية الراغبة في الاستمتاع بتجربة حياة صحراوية كاملة.

وتستهدف الواحة الزوار المحليين والأجانب على السواء، على أمل تعريف الأجانب تحديدا بحياة الصحراء، عندما يتم رفع حظر السفر المفروض بسبب جائحة كورونا.

سيظل المكان مفتوحا للزوار حتى مارس/آذار، ويحوي مطاعم من اليونان واليابان وإسبانيا والإمارات، بالإضافة إلى مساحات للتمشية وأماكن للتسوق.

وتوفر الواحة أماكن إقامة على شكل "معسكرات ساحرة".

وتتسع هذه المناطق المزينة بشكل رائع وحديثة الذوق لما يصل إلى ثمانية أشخاص، وتشمل غرف المعيشة ومناطق تناول الطعام والحمامات الفاخرة.

وقالت أم طلال العريفي وهي مواطنة سعودية "الحمد لله إحنا عندنا بالسعودية أقل الدول بالأرقام مع أن الدول الثانية كلها أعلى منا كله بسبب وعي المجتمع ووعي الشعب السعودي.. وزي ما أنت شايف الحين الفعاليات ما شاء الله كلها فاتحة ومسوي تباعد وواخذين الاحترازية كله هذا بسبب الوعي وعي المجتمع عامة".

ومددت السعودية حظر سفر المواطنين وإغلاق الموانئ إلى 17 مايو/أيار بدلا من 31 مارس/آذار، في حين قالت الحكومة إن التطعيم بلقاحات كوفيد-19 تأجل.

وسجلت السعودية حتى الآن 368329 إصابة بفيروس كورونا، بينها 6379 وفاة.