وباء كورونا لا يثني دبي عن الاحتفال بالسنة الجديدة

دبي من المدن القليلة في العالم القادرة على الاحتفال بالعام الجديد عبر عروض الألعاب النارية والليزر والحفلات الفنية العربية والعالمية مع التقيد بقواعد الصحة والسلامة.
دبي تحصل على 'ختم السفر الآمن' من المجلس العالمي للسفر والسياحة
ختم 'دبي الضمانة' لشركات تمتثل لإرشادات الصحة
السياحة الداخلية في الإمارات ترفع شعار 'أجمل شتاء في العالم'

أبوظبي - تستقبل دبي السنة الجديدة بالعديد من الاحتفالات التي تتخللها فعاليات ترفيهية مختلفة كعروض الألعاب النارية وعروض الليزر عند منتصف الليل، وحفلات العشاء الفاخرة، والحفلات الفنية لنخبة من الفنانين العرب.
كما تنظم دبي باقة من الفعاليات المتنوعة والأنشطة ضمن الدورة السادسة والعشرين لمهرجان دبي للتسوق، لتؤكد بذلك أنها من المدن القليلة القادرة على تنظيم الاحتفالات بالعام الجديد والفعاليات المباشرة ضمن إجراءات وتدابير احترازية محكمة تساهم في الحفاظ على صحة وسلامة الجمهور والزوار، وتجعلهم يستمتعون بالأجواء السعيدة مع استقبال العام الجديد.
وقد عززت دبي من جاذبيتها كوجهة مفضلة للزيارة في ظل الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها حكومة دبي وبتنسيق الجهود بين القطاعين العام والخاص، وهو ما جعلها تحصل على "ختم السفر الآمن" من المجلس العالمي للسفر والسياحة، بما يعزز من مكانتها كإحدى أكثر الوجهات أمانا في العالم.
 كما أطلقت المدينة ختم "دبي الضمانة"، الذي يتم الحصول عليه بعد موافقة كل من هيئة دبي للسياحة، ودائرة التنمية الاقتصادية، وبلدية دبي.
ويمنح ختم "دبي الضمانة" للفنادق، ومراكز التسوق والمحال التجارية، والمطاعم والمقاهي، والوجهات السياحية والترفيهية التي تظهر امتثالا كاملا لارشادات الصحة والسلامة والبروتوكولات الوقائية.
وقد تم اختيار دبي كإحدى المدن الآمنة في المنتدى الاقتصادي العالمي.
وتعد هذه المناسبة فرصة للمواطنين والمقيمين في الدولة للتمتع بعروض التسوق التي تنسجم مع استراتيجية السياحة الداخلية في دولة الإمارات، وقد رفعت الحملة شعار "أجمل شتاء في العالم".
ويمكن للجميع استقبال عام 2021 برفقة الأسرة والأحباء مع الاستفادة من الطقس الشتوي والاستمتاع بالمأكولات في المطاعم، أو من خلال المشاركة في فعاليات عائلية توفر للأطفال باقة متنوعة من الأنشطة ومشاهدة عروض الألعاب النارية.
وتجتذب احتفالات دبي برأس السنة الجديدة في العادة الزوار من عدة وجهات عالمية، حيث استقبلت المدينة في عام 2019 أكثر من 16,73 مليون زائر، ونجحت جهودها في المحافظة على مكانتها كوجهة مفضلة للزيارة، وأن تكون على رأس قائمة الوجهات في أذهان المسافرين لعام 2020.
ويمكن للجمهور خلال ليلة رأس السنة الجديدة استكشاف عرض الطائرات الورقية، ومشاهدة بالونات مصممة على هيئة مخلوقات بحرية بالحجم الحقيقي والكبير.
كما يمكن لمحبي قصة "أليس في بلاد العجائب" زيارة سوق مهرجان دبي للتسوق في منطقة الخوانيج، والذي سيقدم لهم فعاليات ترفيهية تضم المتاهة السحرية، إلى جانب منطقة حفلات الشاي، والسينما الخارجية، ومنطقة الفنون والحرف اليدوية، بالإضافة إلى الشجرة الناطقة، وبحيرة الأمنيات.
 كما سيكون الجمهور على موعد مع عرض للوسائط المتعددة للاحتفال بالسنة الجديدة يستمر لمدة 3 دقائق يسلط الضوء على الأشجار في البحيرة باستخدام الليزر والمؤثرات الضوئية والصوتية.
ويمكن كذلك الاستفادة من العروض الترويجية والتخفيضات التي تصل إلى 75 بالمئة في مراكز التسوق.
وتتألق إمارة دبي عام 2021 بعروض الألعاب النارية والليزر استقبالا للعام الجديد.
حيث يمكن مشاهدة العروض الضوئية في 23 موقعا موزعا على مختلف أنحاء دبي 
كما يمكن مشاهدة عروض طائرات الدرون والألعاب النارية في ذا بييتش، مقابل جميرا بيتش ريزيدنس وبلوواترز.
وتتنوع الحفلات الموسيقية الحية التي ستشهدها دبي من بينها حفل للمغنية الروسية لوليتا ميليافسكايا في برج العرب.
ولعشاق الموسيقى العصرية والشبابية، سيستقبل الجمهور العام الجديد مع مجموعة من أشهر عازفي الآلات الموسيقية الكهربائية ومنسقي الأغاني حول العالم من بينهم الفنانين Adriatique وSolardo من مانشستر.
وسيستضيف فندق أتلانتس النخلة فرقة KISS الشهيرة التي ستطلق أغنيتها الجديدة التي ستودع فيها العام 2020، في حين سيقدم منسق الموسيقى سعيد مراد رائد الموسيقى الإلكترونية العربية مقطوعاته في دبي أوبرا، في أمسية تشمل عروضا لكل من دي جي سيف أند ساوند، وفرقة نوفو سول باند مع كاري غيبسون.
وسيستقبل الفنان الشهير ناصيف زيتون مع جمهوره العام الجديد في الحفل الذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي ليطرب الجمهور بأغانيه على أوتار العود ونغمات البيانو، وسينضم وائل كفوري إلى الفنان السوري محمد خيري في الحفل الذي سيقام في فستيفال أرينا في دبي فستيفال سيتي.
وسيقدم الملحن ومنسق الموسيقى البريطاني العالمي جويل كوري مجموعة من الأغاني الجديدة المخصصة لاستقبال العام الجديد في زيرو غرافيتي.
ويمكن لمن يفضلون استقبال العام الجديد بأجواء شتوية الانضمام لحفل الهواء الطلق الذي ينظمه مطعم جاز غاردن في "أفينيو البوابة" بمركز دبي المالي العالمي، وبمشاركة الفنانة مونيك توامس التي ستقدم مزيجا من موسيقى الجاز والسول والبوب.
ويحمل حفل منسق الاغاني Sweet Chilli Jam.الذي سيقام في مطعم براستي في منطقة مرسى دبي عنوان: "لوك داون بريك أوت" 
وستستقبل قاعة ذا لونز في نادي الإمارات للغولف العام الجديد بمجموعة من العروض الموسيقية لأشهر أغاني المطربين العالميين ستيفي واندر، ورود ستيورات.