وجهة غير معهودة للملك سلمان في إجازة الصيف

العاهل السعودي يقضي إجازته في منطقة نيوم التي لا تزال قيد الإنشاء وتعول عليها المملكة لدعم خطة الاصلاحات الشاملة.

الرياض - وصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الاثنين الى "نيوم" المنطقة الاقتصادية الضخمة التي لا تزال قيد الانشاء في شمال غرب البلاد لتمضية اجازته، بحسب ما أوردت وكالة الانباء السعودية.
وأعلنت الوكالة في بيان مقتضب "وصل بحفظ الله ورعايته خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى نيوم حيث سيقضي بعض الوقت للراحة والاستجمام".
ولم يتضح ما اذا كان الملك سيقيم في المنطقة التي لا تزال قيد البناء.
وفي فبراير/شباط، قالت وكالة رويترز للأنباء ان الحكومة طلبت من شركات محلية بناء خمسة قصور للملك ولولي العهد وأعضاء كبار آخرين في الأسرة المالكة على ساحل البحر الأحمر على بعد 150 كيلومترا تقريبا غربي مدينة تبوك. وتلك المشروعات من بين أول العقود التي تم إرساؤها بخصوص نيوم.
وتبدو هذه الوجهة خيارا غير معتاد للعاهل السعودي (82 عاما) الذي يمضي عادة اجازة الصيف في قصور في المغرب وغيرها.
وكان ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان أعلن في العام 2017 عن مشروع لبناء منطقة اقتصادية ضخمة في شمال غرب البلاد تشمل اراضي في الاردن ومصر باستثمارات تبلغ أكثر من 500 مليار دولار، تحت مسمى "نيوم".
وسوف تعتمد نيوم على التقنيات المتقدمة والمشاريع الاستثمارية والسياحية الكبرى في إطار خطة الاصلاحات "رؤية 2030" التي تهدف الى خلق وظائف وتشجيع الاستثمارات الأجنبية وتوفير المزيد من الحريات للسعوديين.
وكانت السلطات السعودية استبدلت في وقت سابق من الشهر الحالي المدير التنفيذي للمشروع كلاوس كلاينفيلد بنظمي النصر العضو في المجلس التأسيسي لمشروع "نيوم" والذي سيبدأ مهامه في الاول من آب/اغسطس المقبل، بحسب الحكومة.
وتظهر وثيقة تصميم المشروع مباني فخمة ذات تصميم حديث وتقليدي على الطراز المعماري المغربي تحمل سمات التصميمات الإسلامية وبلاط السيراميك الملون. وسيضم مجمع القصور مهابط لطائرات الهليكوبتر ومرسى وملعب غولف.