وحدة تحكم جديدة من 'ريزر' تعزز أجهزة إكس بوكس

شركة ريزر تطلق وحدة تحكم جديدة تتميز بتصميمها المريح وعمرها الافتراضي الطويل وتمكن مستخدمي 'إكس بوكس سيريس إكس' و'إكس بوكس سيريز إس' من اللعب طوال اليوم.
وحدة التحكم من 'ريزر' أسرع في تنشيط الأزرار بنسبة 35% مقارنة بالاجهزة التقليدية

واشنطن - أطلقت شركة ريزر وحدة التحكم "ووليفرين في 2" Wolverine V2 لأجهزة الألعاب مايكروسوفت.
ومن المتوقّع أن يدرّ قطاع ألعاب الفيديو أكثر من 200 مليار دولار من العائدات السنوية في 2021، بحسب مايكروسوفت.
في حدث منتظر منذ أشهر، طرحت مايكروسوفت منذ فترة قصيرة جهازها الجديد لألعاب الفيديو "إكس بوكس سيريز".
وقدمت مايكروسوفت لعشاق المغامرات والترفيه جهاز "إكس بوكس سيريس إكس" من طراز "بريميوم" بسعر 499 دولارا، والطراز الأصغر "إكس بوكس سيريز إس" ذات المواصفات التقنية الأدنى من دون قارئ أسطوانات وبحجم أقل وسعر أدنى يبلغ 299 دولارا.
وتباع أجهزة إكس بوكس طراز إكس، التي وصفتها الشركة بأنها أقوى جهاز ألعاب في العالم، بسعر التجزئة 499.99 دولار بينما تباع أجهزة إكس بوكس طراز إس بمبلغ 299.99 دولار.
ويتنافس الجهازان اللذان يتوافر كل منهما بنسختين وسعرين مختلفين خصوصا على قلوب اللاعبين وجيوبهم خلال موسم أعياد نهاية السنة، وهي فترة بالغة الأهمية لهذا القطاع.
ولم تترافق عمليات الإطلاق مع أي أحداث ضخمة كتلك التي كانت تقام سابقا، وذلك بسبب جائحة كوفيد-19 والقيود المفروضة في بلدان عدة.
ونظمت مايكروسوفت سلسلة أحداث افتراضية عبر الإنترنت بمناسبة إطلاق اجهزتها الواعدة.
ويعزز عملاق المعلوماتية مكانته في سوق ألعاب الفيديو بإطلاق أجهزة اكس بوكس وابرامه صفقة ضخمة في مجال الترفيه.
أعلنت مايكروسوفت عن إبرام اتفاق بقيمة 7,5 مليارات دولار للاستحواذ على "زينيماكس ميديا"، الشركة الأم لمنتج ألعاب الفيديو "بيثيسدا سوفتووركز" الذي يطوّر "فول آوت" و"ذي إلدر سكرولز" وألعاب "ستار تريك".
 وجاء في بيان صادر عن الشركة أنه من شأن هذه العملية "أن تثري اكس بوكس بمجموعة واسعة من الألعاب والتقنيات".
وأوضحت الشركة الأميركية ريزر أن وحدة التحكم الجديدة توفر لعشاق الألعاب العديد من الوظائف العملية بفضل تجهيزها بأزرار ريزر ولوحة D-Pad بالإضافة إلى التصميم المريح للاستمتاع باللعب طوال اليوم.
وتروج الشركة الأميركية لأزرارها ميشا تاستيل من خلال العمر الافتراضي الطويل والمتانة الفائقة، التي تتحمل ما يصل إلى 3 مليون نقرة ومسافة الحركة القصيرة، التي تبلغ حوالي 65ر0 ملم، وبالتالي فإن وحدة التحكم Wolverine V2 تمتاز بأنها أسرع في تنشيط الأزرار بنسبة 35% مقارنة بالمفاتيح التقليدية.
وبالإضافة إلى المفاتيح السريعة تتضمن وحدة التحكم مجموعة من الأزرار متعددة الوظائف والقابلة للبرمجة، والتي يمكن لعشاق الألعاب تخصيصها حسب المتطلبات الفردية بواسطة تطبيق معد للغرض.