ولي عهد البحرين ونتنياهو يجريان أول مكالمة هاتفية

الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ورئيس الوزراء الإسرائيلي يستعرضان في أول اتصال هاتفي معلن بينهما منذ توقيع اتفاق السلام، مجالات التعاون الثنائي والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
ولي عهد البحرين يؤكد على ضرورة مواصلة جهود داعم السلام

المنامة - بحث ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو التعاون بين البلدين في مكالمة هاتفية، بحسب ما أوردت وكالة أنباء البحرين الثلاثاء.

وقالت الوكالة إن ولي العهد البحريني أكد لنتانياهو "أهمية تعزيز الأمن والسلم الدولي ومواصلة الجهود الداعمة للسلام والاستقرار والازدهار". وهذه أول مكالمة معلنة بين الجانبين منذ إعلان البحرين تطبيع العلاقات مع إسرائيل

وبحسب الوكالة فإن ولي العهد البحريني أكد أن "توقيع مملكة البحرين إعلان تأييد السلام مع دولة إسرائيل يعزز من ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة".

وجرى خلال المكالمة "استعراض مجالات التعاون الثنائي في إطار إعلان تأييد السلام بين البلدين وعدد من المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية".

والبحرين، المملكة الخليجية الصغيرة، تشترك مع إسرائيل في عداء شديد تجاه إيران وهي حليفة لإدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومقر الأسطول الخامس الأميركي.

وأصبحت البحرين ثاني دولة عربية خلال شهر تعلن عن اتفاق لتطبيع العلاقات مع إسرائيل بعدما توصلت الإمارات العربية المتحدة إلى اتفاق مماثل يعد بمكاسب كبيرة على المستويات الأمنية والتجارية والسياحية. وشهدت البحرين الجمعة تظاهرات صغيرة متفرقة رافضة لتوقيع البلاد الاتفاق المذكور.

ومعارضة التطبيع شديدة في البحرين التي يسكنها خليط من السنّة والشيعة ولها تاريخ حافل على صعيد نشاط المجتمع المدني.

وشهدت المملكة الواقعة بين خصمين إقليميين هما السعودية وإيران، موجات من الاضطرابات منذ عام 2011 بدفع وإيعاز من طهران التي تتهمها المنامة بالوقوف وراء العديد من المخططات الإرهابية وتأجيج الفتنة.