ولي عهد الكويت يتعهد بمحاسبة الفاسدين في قضية التجسس

الشيخ نواف الصباح يؤكد على أن التسريبات الأخيرة وما شابها من ممارسات شاذة مرفوضة وتعد على حريات الناس وخصوصياتهم ويحاول البعض من خلالها شق الصف وإثارة الفتن في البلاد.

الكويت - دعا نائب الأمير وولي العهد الكويتي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح اليوم الأحد الحكومة ومجلس الأمة إلى اعتماد التدابير الفاعلة والتشريعات الكفيلة بردع الفاسدين والقضاء على مظاهر الفساد وأسبابه بكافة أشكاله، مؤكدا أن المحافظة على أمن الكويت وتعزيز استقراراها مسؤولية الجميع وهي الهدف الأعلى وقمة الأولويات.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية ( كونا) عن الشيخ نواف الأحمد قوله، في كلمة للكويتيين اليوم، إن الكويت بخير بتلاحم أبنائها وتعاونهم وهي قادرة على تجاوز كل العقبات والتحديات وستظل دائما  دار عز وأمان تمضي بخطى واثقة نحو مستقبل واعد وزاهر ينعم فيه أبناؤها بالأمن والرخاء والازدهار .

وأضاف ولي العهد الكويتي أن البلاد تشهد في ظل جهود مواجهة وباء كورونا ما يدور من مظاهر العبث والفوضى والمساس بكيان الوطن ومؤسساته  ولا سيما ما يتصل ببدعة التسريبات الأخيرة وما شابها من ممارسات شاذة مرفوضة وتعد على حريات الناس وخصوصياتهم تطال بعض العاملين في المؤسسات الأمنية وما برز من محاولة البعض شق الصف وإثارة الفتن.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية أعلنت قبل أيام توقيف مدير عام جهاز أمن الدولة وضباط آخرين، على خلفية تسريب مقاطع فيديو تظهر ضباطا وهم يتجسسون على مواطنين في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلن وزير الداخلية أنس الصالح الخميس عن توقيف مدير أمن الدولة ومدير إدارة غسل الأموال السابق وعدد من الضباط على ذمّة القضية.

وأوضح أن "الحكومة أرسلت التسجيلات إلى مجلس الأمة (لبرلمان) وصوتت مع طلب تشكيل لجنة تحقيق برلمانية في الموضوع والاعلان عن كل ذلك بشفافية".

وأمس السبت، أصدرت وزارة الداخلية الكويتية بيانا رسميا نشر عبر حسابها في تويتر، توضح فيه أن "التسجيلات الخاصة بجهاز أمن الدولة التي تم تسريبها مساء اليوم السبت تعود إلى عام 2018"، مشيرة إلى أنها "قيد التحقيق من قبل لجنة مستقلة لبحث جدية إجراء التحريات".

ولفت الشيخ نواف الصباح في خطابه اليوم الأحد إلى أن القضية تحظى باهتمامه الشخصي ومتابعته لجميع اجراءاتها واخضاعها برمتها وكافة تفاصيلها بيد القضاء العادل النزيه بعد أن تم مباشرة الإجراءات القانونية اللازمة في شأنها،  مشددا بألا يفلت أي مسيء من العقاب".

وأكد اعتزازه بمالؤسسات الأمنية  لافتا إلى أنه لن ينتقص من قدرها شذوذ البعض الذين سينالون قصاصهم العادل جراء أفعالهم الدنيئة الأمر الذي يستوجب من الجميع التوقف عن تداول مثل هذه المواد الضارة والتي لن يستفيد منها الا أعداء الوطن ومن يسعى لتحقيق مصالح وغايات خاصة على حساب أمن الوطن.

وأكد أن أبناء الأسرة الحاكمة جزء من أبناء الشعب الكويتي وتسري عليهم ذات القوانين ومن يخطئ يتحمل مسؤولية خطئه فليس هناك من هو فوق القانون ولا حماية لفاسد أيا كان أسمه أو صفته أو مكانته.

وأشاد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بخطاب ولي العهد واصفاً إياه بـ"خطاب الحزم ووضع النقاط على الحروف".