ويس أندرسون يعود إلى السينما برسالة حب للصحفيين

المخرج الأميركي الحائز على الأوسكار يجمع في فيلمه القادم 'ذي فرينش ديسباتش' أبرز نجوم هوليوود لسرد قصص مختلفة من واقع إحدى الصحف الخيالية.
الفيلم يعد صورة للصحفي الذي يكافح لكتابة ما يريد كتابته
بعض الشخصيات والأحداث في الفيلم تستند إلى شخصيات واقعية من المجلة الأسبوعية النيويوركر

لوس أنجليس - يجمع المخرج الأميركي الحائز على الأوسكار ويس أندرسون مجموعة كبيرة من النجوم في فيلم جديد يحمل عنوان "ذي فرينش ديسباتش" (الوفد الفرنسي) والذي سيعرض لأول مرة ضمن المسابقة الرسمية في مهرجان كان السينمائي في يوليو/تموز القادم.
يشارك في الفيلم الأميركي الذي صوّر في أنغوليم في جنوب غرب فرنسا، كل من فرانسيس ماكدورماند بيل موري، الممثل المفضل للمخرج وتيلدا سوينتون تيموثي شالامي وأدريان برودي وليا سيدو وماثيو أمالريك.
ويعد طاقم "الوفد الفرنسي" الأكثر إثارة للإعجاب الذي جمعه أندرسون على الإطلاق، فهناك أكثر من فائز بالأوسكار ضمن فريق التمثيل.
ويدور الفيلم في إطار الكوميديا وهو من تأليف المخرج نفسه من قصة كتبها مع رومان كوبولا وهوغو غينيس وجيسون شوارتزمان. 
ويعرض الفيلم ثلاث قصص مختلفة عن المكتب الأجنبي الفرنسي لإحدى الصحف الخيالية في ولاية كانساس الأميركية.
ويوصف الفيلم بأنه "رسالة حب إلى الصحفيين" تم وضعها في موقع أمامي لصحيفة أميركية في مدينة فرنسية خيالية من القرن العشرين.
ويعيد إلى الحياة مجموعة من الحكايات التي نُشرت تحت نفس العنوان "الوفد الفرنسي"، وهو مستوحى من حب أندرسون للمجلة الأسبوعية النيويوركر، وتستند بعض الشخصيات والأحداث في الفيلم إلى شخصيات واقعية من المجلة.

عندما تحدث أندرسون إلى دار نشر فرنسية في أبريل/نيسان 2019، قال: "ليس من السهل شرح القصة، إنها حول صحفي أميركي مقيم في فرنسا، وينشئ مجلته، إنها بالأحرى صورة لهذا الرجل الصحفي الذي يكافح لكتابة ما يريد كتابته، إنه ليس فيلما عن حرية الصحافة، ولكن عندما تتحدث عن المراسلين فإنك تتحدث أيضا عن ما يحدث في العالم الحقيقي".
وكان من المقرر أن يتم عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان كان السينمائي في 12 مايو/أيار 2020، ويتم إصداره على نطاق واسع في 24 يوليو/تموز، ولكن بسبب جائحة كوفيد 19، تم إلغاء المهرجان وتم سحب الفيلم من الجدول في 3 أبريل/نيسان 2020.
وسيبدأ عرض الفيلم على شاشات السينما العالمية في 22 أكتوبر/تشرين الأول 2021.يذكر أن فيلم أندرسون "فندق بودابست الكبير" الصادر في العام 2014 تلقى تسعة ترشيحات لجوائز الأوسكار وفاز بأربعة منها.
وكان آخر عمل سينمائي للمخرج الشاب هو "جزيرة الكلاب" الذي صدر في العام 2018، وهو فيلم رسوم متحركة أميركي من بطولة براين كرانستون وإدوارد نورتون وبوب بالابان وبيل موري وجيف غولدبلوم، وتم عرضه لأول مرة في مهرجان برلين السينمائي الدولي في فبراير/شباط 2018 وتم طرحه على شاشات السينما في يوم 23 مارس/آذار 2018.
ويروي الفيلم قصة ولد يقوم بالبحث عن كلبه في جزيرة تحكمها الكلاب في اليابان وتحاول كلاب الجزيرة مساعدته في ذلك.