'ويندوز 10' يقضم المزيد من قرص التخزين الداخلي

مايكروسوفت تعلن ان نظام تشغليها الاحدث سيحجز 7 غيغابايت لاستخدامها بواسطة التحديثات والتطبيقات والملفات المؤقتة وتخزين النظام.


مقدار المساحة المحجوزة قد يتغير في المستقبل

واشنطن - كشفت عملاقة أنظمة التشغيل مايكروسوفت ان "ويندوز 10" سيحجز 7 غيغابايت من مساحة قرص التخزين الداخلي مع كل تحديث.

ونشرت الشركة الأميركية على مدونتها لقطة الشاشة تظهر أن مساحة التخزين المحجوزة ستكون 7.02 غيغابايت.

وارفقت مايكروسوفت الصورة بتعليق قالت فيه "يحتفظ ويندوز ببعض السعة التخزينية لضمان الأداء السليم والتحديثات الناجحة لجهازك".

ونبهت عملاقة انظمة التشغيل إلى أن مقدار المساحة المحجوزة قد يتغير في المستقبل، وسيختلف ذلك حسب الميزات التي تم تفعليها أو اللغات التي ثُبتت على الجهاز.

وقالت الشركة "من خلال التخزين المحجوز، سيتم تخصيص بعض المساحة على القرص لاستخدامها بواسطة التحديثات والتطبيقات والملفات المؤقتة وتخزين النظام".

ويندوز 10
مساحة خارج الخدمة لضمان سلاسة النظام

وبررت العملاقة البرمجية الإجراء مؤكدة ان "الهدف هو تحسين الوظيفة اليومية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال التأكد من أن وظائف نظام التشغيل المهمة دائمًا يمكنها الوصول إلى مساحة القرص".

وقالت "بدون التخزين المحجوز، إذا كان المستخدم يملأ مساحة التخزين الخاصة به، يصبح العديد من سيناريوهات ويندوز والتطبيقات غير موثوق بها. فقد لا تعمل سيناريوهات ويندوز والتطبيقات كما هو متوقع إذا كانت بحاجة إلى مساحة فارغة للعمل".

ولكن مع التخزين المحجوز "فمن المحتمل أن تحذف التحديثات والتطبيقات والملفات المؤقتة وذاكرة التخزين المؤقت من المساحة الفارغة ذات القيمة ويجب أن تستمر في العمل كما هو متوقع".

وأضافت مايكروسوفت أنه سيتم عرض وحدة التخزين المحجوز مؤقتًا على الأجهزة التي تأتي مزودةً بالإصدار 1903 من نظام "ويندوز 10" أو تلك التي تم تثبيت الإصدار 1903 عليها.