يافي وبوزياني الى المنافسة على اللقب العالمي

العداءتان البحرينية والتونسية تبلغان الدور النهائي لسباق 3 الاف متر موانع بحلول كل منهما في المركز الثالث في تصفيات مجموعتيهما.

يوجين (الولايات المتحدة) - بلغت البحرينية وينفريد موتيلي يافي والتونسية مروة بوزياني الدور النهائي لسباق 3 الاف متر موانع السبت على ملعب "هايوارد فيلد" في يوجين ضمن النسخة الثامنة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى.

وحلت كل من يافي وبوزياني في المركز الثالث في تصفيات مجموعتيهما، الأولى في الثالثة بزمن 9.17.32 دقائق، والثانية في الأولى بزمن 9.12:14 دقائق وهو رقم قياسي شخصي للعداءة التونسية وثالث أفضل توقيت في تصفيات المجموعات الثلاث.

وقالت بوزياني في تصريح لوكالة فرانس برس "أنا سعيدة جداً بتأهلي الى الدور النهائي وبالرقم القياسي الشخصي الذي لم أكن أتوقعه أبداً. إنه رقم جيد جداً".

وأضافت "كان السباق سريعا منذ البداية على غير المتوقع وبالتالي كان يتعين عليّ مجاراته منذ البداية وعدم ترك الفرصة للعداءات في التقدم كثيراً".

وتابعت "كانت استعداداتي جيدة لبطولة العالم هذا العام وتوجتها بفضية في دورة المتوسط قبل أسبوعين من مونديال يوجين"، مشيرة إلى أنها تطمح إلى التواجد "بين الثماني الأوليات في الدور النهائي وتحسين رقمي الشخصي مرة أخرى".

وأوضحت بوزياني أنها لم تشارك كثيراً في اللقاءات الدولية هذا الموسم بسبب مشكلة في التأشيرة إلى أوروبا، مؤكدة أن هدفها "الأسمى هو أولمبياد باريس عام 2024".

مروة بوزياني تسجل رقما قياسيا شخصيا
مروة بوزياني تسجل رقما قياسيا شخصيا

من جهتها، قالت يافي "السباق كان جيداً قمت بما كنت أتوقع القيام به وإدارة السباق بذكاء ولم أجهد نفسي كثيراً لأنني أهدف إلى المنافسة على اللقب العالمي في الدور النهائي".

وأضافت "كانت استعداداتي شاقة لهذه البطولة وأتمنى أن تتكلل بميدالية ذهبية".

ويقام الدور النهائي الأربعاء المقبل.

وضمن الجزائري أمين بوعناني الدور نصف النهائي لسباق 110 متر حواجز بحلوله ثانياً في السلسلة الثالثة والمركز العاشر في تصفيات المجموعات الست للدور الأول بزمن 13.44 ثانية.

ويقام الدوران نصف النهائي والنهائي الأحد.

كما تأهل الجزائري الآخر عبد المالك لهولو الى الدور نصف النهائي لسباق 400 متر حواجز بحلوله رابعاً في تصفيات المجموعة الاولى بزمن 49.58 ثانية.

وخرجت السعودية ياسمين الدباغ والكويتية مضاوي الشمري من الدور الاول لسباق 100 متر في أول مشاركة لهما في بطولة العالم.

وحلت الدباغ سابعة في السلسلة الثالثة بزمن 13.21 ثانية، والشمري سابعة أيضا في السلسلة الأولى بزمن 11.91 ثانية.

وقالت الدباغ لوكالة فرانس برس "كان سباقا جيدا وحاولت تحسين رقمي الشخصي (12.90 ث) لكنني لم أكن في أفضل حالاتي حيث أصبت بفيروس 'كوفيد-19' قبل شهر".

وأضافت "يبقى الأهم هو الاحتكاك خصوصا عندما تشارك مع بطلات عالميات وأولمبيات مثل الجامايكية إيلاين تومسون-هيراه" بطلة اولمبياد طوكيو الصيف الماضي والتي تصدرت السلسلة بزمن 11.15 ثانية.

وخاضت الدباغ السلسلة إلى جانب الإسرائيلية ديانا فايسمان التي حلت خامسة بزمن 11.29 ثانية.

وهي ثاني مشاركة للدباغ في التظاهرات الدولية بعد أولمبياد طوكيو الصيف الماضي عندما شاركت في سباق 100 متر وخرجت من التصفيات بحلولها تاسعة في سلسلتها بزمن 13.34 ثانية، قبل أن تحطم رقمها القياسي الشخصي في دورة الألعاب الخليجية في أيار/مايو الماضي، عندما حلت في المرتبة الخامسة مسجلة رقماً قدره 12.90 ثانية.

من جهتها، قالت الشمري "إنها فرصة للاحتكاك وأنا سعيدة بالنتيجة التي حققتها رغم أنني كنت أطمح إلى مركز أفضل".

وأضافت "كان السباق صعبا جدا وتأثرت كثيرا بفارق التوقيت بين الكويت والولايات المتحدة، لكن هذا ليس عذرا وأتمنى تحقيق الأفضل في المستقبل".