يوتيوب تعيد مغامرات "باباي" إلى الشاشة

المسلسل الكرتوني الشهير يعود بنفس الشخصيات لكن بتقنيات عالية الدقة وتأثيرات بصرية مميزة لم تكن متوافرة قبل ربع قرن.
خبر سار لجيل السبعينيات والثمانينيات
يوتيوب تسعى لزيادة عدد المستخدمين عبر انتاج المسلسلات

واشنطن - أعلنت شبكة يوتيوب عن عودة مسلسل الرسوم المتحركة الشهير "باباي" بعد مرور أكثر من 24 عاما على إنتاج آخر مواسمه.
وتدور حلقات "باباي" حول شخصية بحار له طريقة مميزة في الكلام، ويضع غليونا في فمه، وله ساعدان قويان وزوجة تدعى زيتونة وعدو ضخم يدعى بلوتو ويقدم في نهاية كل حلقة نصائح للأطفال.
ويأتي تجديد "باباي" الذي تم إنتاجه لأول مره بين العامين 1978 و1983 ضمن استراتيجية جديدة لمنصة الفيديو للاستثمار في برامج ومسلسلات تجذب الجمهور. 
وتتناول أحداث الموسم القادم المغامرات التقليدية لباباي مع زوجته زيتونة، أي لن يكون هنالك تغيير كبير في الشخصيات المشاركة. ولكن الموسم القادم سيتمتع بصورة عالية الدقة وتأثيرات مرئية مميزة، لم تكن متاحة قبل 24 عاما.
وسيكون ضمن الأحداث الجديدة عدو باباي اللدود والدائم بلوتو الذي يخطف زيتونة، المرأة دائمة الصراخ في كل الحلقات، والتي يسعى بوباي إلى إنقاذها بعد تناوله السبانخ. 

وكانت شخصية باباي ظهرت لأول مرة في شريط الرسوم الهزلية في صحيفة كينغ فيتشر في العام 1929، وتدور القصة عن بحار اسمه باباي يقوم بالمغامرات برفقة زوجته زيتونة وهو رجل قوي تزداد قوته عندما يأكل السبانخ وتساعده زوجته أيضاً.
وتطلق يوتيوب ايضا خلال ديسمبر/كانون الأول الحالي موسما جديدا من مسلسل الرسوم المتحركة الشهير "وودي وود بيكر"، مكونا من عشر حلقات كل منها 5 دقائق عبر الشبكة الجديدة الخاصة بالموقع.
وستكون النسخة العاشرة من المسلسل الشهير باللغات البرازيلية والإسبانية والإنكليزية، بالإضافة إلى إنشاء فيلم وثائقي مدته 13 دقيقة يتحدث عن ما وراء الكواليس مع صانعي الرسوم المتحركة الجديدة وإلقاء نظرة على أصول الطائر المجنون، وسيكون الفيلم الوثائقي متاحا أيضا على قنوات يوتيوب في ديسمبر/كانون الأول.
وتحاول شبكة يوتيوب زيادة أعداد المشتركين عبر انتاج جديد مخصص للأسواق الدولية يشمل الأفلام الوثائقية والمسلسلات والبرامج الحوارية والمسلسلات النصية.
وتستهدف المنصة الأسواق التي تعتقد أن لديها فيها ارتفاع هائل في عدد المشتركين المحتملين.
وتخطط نيتفليكس وأمازون للسير على نهج يوتيوب باطلاق برامج في الأسواق الدولية باستخدام اللغات المحلية.