يوفنتوس يتوق لإحراز الكأس للمرة الرابعة على التوالي

فريق 'السيدة العجوز' يتطلع لأول خطوة نحو احراز الثنائية من بوابة ميلان الطامح لاستعادة رضى جماهيره.
يوفنتوس لتخطي ميلان والاقتراب من الثنائية الرابعة تواليا
يوفنتوس يريد الفوز ميلان المتحفز في نهائي الكأس
ميلان يقف عقبة أخيرة امام يوفنتوس لمعانقة لقب كأس ايطاليا
يوفنتوس لكتابة المجد

روما - يبحث يوفنتوس عن قطع أول خطوة نحو احراز ثنائية الدوري-الكأس للعام الرابع تواليا، عندما يواجه ميلان الطامح لاستعادة رضى جماهيره، الاربعاء في نهائي كأس ايطاليا لكرة القدم على الملعب الاولمبي في روما.

وبعد ان ضمن يوفنتوس الاحد بنسبة كبيرة لقب الدوري "سيري أ" للموسم السابع تواليا، اذ يحتاج لنقطة من مباراتين، يتعين على حامل اللقب 12 مرة (رقم قياسي) تخطي غريمه اللومباردي المتوج خمس مرات آخرها في 2003.

وكانت المواجهة الاخيرة بينهما في مسابقة الكأس متقاربة، حسمها يوفنتوس في نهائي 2016 بهدف في الوقت الممدد عن طريق مهاجمه الاسباني الفارو موراتا.

اليغري يبحث عن نهاية سعيدة مع يوفنتوس

وبعد خروج "السيدة العجوز" من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا أمام ريال مدريد الاسباني بصعوبة كبيرة، تحدث لاعب وسطه البوسني ميراليم بيانيتش عن أهمية الثنائية المحلية "أردنا حقا الفوز بكل الالقاب الممكنة هذه السنة. للاسف خرجنا من دوري الابطال، لكن موقعنا جيد في الدوري والفوز بكأس ايطاليا هدف آخر لنا".

ويخوض يوفنتوس الذي يلتقي روما السبت المقبل في الدوري، المواجهة على وقع تقارير رحيل مدربه ماسيميليانو اليغري الى ارسنال الانكليزي لخلافة الفرنسي ارسين فينغر.

وقبل عام من نهاية عقده، يتوقع ان يفاوض على تمديده مع رئيس النادي اندريا انييلي والمدير التنفيذي جوزيبي ماروتا الذي قال "بعد الفوز بالسكوديتو (الدوري) سنتحدث عن المستقبل، وأنا متأكد بانه سيكون مرضيا للطرفين".

وعن نهائي ميلان، اضاف ماروتا الذي يخوض فريقه النهائي للمرة الـ18 في تاريخه (رقم قياسي) مقابل 14 لميلان "استمتعنا باحراز الكأس في السنوات الثلاث الاخيرة، ونريد تكرار هذا الامر الاربعاء، كعلامة حب لجماهيرنا الرائعة".

وتابع "سنواجه فريق ميلان المتحفز وهي مباراة حاسمة بالنسبة اليهم، لكننا نريد الفوز".

وقد يستعيد يوفنتوس جهود مهاجمه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (31 عاما) العائد الى التمارين بعد اصابة في كاحله خلال مواجهة انتر الشهر الماضي، كما شارك ستيفانو ستورارو وماتيا دي تشيليو.

https://www.instagram.com/p/BievbntH_mO/?taken-by=juventus

- انشيلوتي مع ميلان -

من جهته، استعد فريق المدرب جينارو غاتوزو للمواجهة بفوز ثان تواليا في الدوري على حساب فيرونا، وذلك بعد 6 مباريات دون اي فوز، ليستعيد من اتالانتا المركز السادس المؤهل الى الدوري الاوروبي.

وقال مدافع ميلان اليسيو رومانيولي "يوفنتوس قوي جدا، فازوا بكل شيء في ايطاليا في السنوات السبع الاخيرة. خضنا مباراة رائعة قبل سنتين لكنها انتهت بشكل سيء لنا. أعتقد ان الهوة تقلصت راهنا".

اما لاعب الوسط التركي هاكان جالهان أوغلو فتحدث عن بداية مشواره "الاشهر الستة الاولى كانت قاسية جدا علي هنا لان الايطالية لغة صعبة واحتجت الى الوقت كي اتأقلم. اصبحت الامور اسهل مع غاتوزو لانه يتكلم الانكليزية، فاصبح الحديث معه اسهل".

ورأى لاعب الوسط جاكومو بونافنتورا "نحن جاهزون للنهائي. لعبنا جيدا ضد فيرونا، ونحن سعداء للفوز على بولونيا. نعرف انها ستكون مباراة صعبة. نوعية يوفنتوس أفضل منا، لكن بهذا النوع من المباريات بمقدرونا الحاق الاذى بأي كان".

وكشف كارلو انشيلوتي الذي درب الفريقين سابقا انه سيشجع ميلان في النهائي معتقدا ان مدربه غاتوزو " يقوم بعمل جيد".

وقال انشيلوتي (58 عاما) لقناة ميلان "ساشاهد المباراة مع طاه صديق لي هنا في كندا. هو يشجع ميلان كثيرا لذا سنرتدي قميص الفريق، هذا ما يمكنني القيام به لدعم روسونيري".

وتابع "من الواضح انها لحظة حساسة لان الفريق متأخر نوعا ما، لكن مع الاستثمارات الصحيحة والصفات الريادية لمديريه أعتقد انه بمقدوره النهوض مجددا".

وعن توقعاته للنهائي اضاف "يوفنتوس فريق معقد ومنتبه جدا في الجانب الدفاعي. أتوقع مباراة متوازنة، ولا اتوقع أن يغامر يوفنتوس".

وبلغ ميلان النهائي بتخطيه فيرونا في دور الـ16 ثم جاره انتر في ربع النهائي ولاتسيو في نصف النهائي، فيما تغلب يوفنتوس على جنوى وتورينو واتالانتا.

وفي مباراتيهما في الدوري هذا الموسم، فاز يوفنتوس 2-صفر خارج ملعبه بهدفي مهاجمه الارجنتيني غونزالو هيغواين، و3-1 في تورينو عن طريق المهاجم الارجنتيني باولو ديبالا ولاعبي الوسط الكولومبي خوان كوادرادو والالماني سامي خضيرة، مقابل هدف لمدافع يوفنتوس السابق ليوناردو بونوتشي.