يوفنتوس يعزز فرصته في الصدارة بفوزه على بولونيا

نادي يوفنتوس يقلص الفارق مع متصدري ترتيب الدوري الإيطالي بتجاوزه ضيفه 2-0 في المرحلة التاسعة.
يوفنتوس تنفس الصعداء بإحرازه لقب الكأس السوبر الإيطالية على حساب نابولي الأسبوع الحالي
بيرلو حصد لقبه الأول كمدرب عندما فاز يوفنتوس 2-صفر على نابولي

روما - عزز يوفنتوس فرصته في الدفاع عن لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بفوزه اليوم الأحد على ضيفه بولونيا 2-صفر وتقدمه إلى المربع الذهبي.
وأحرز البرازيلي أرتور ميلو هدفه الأول مع بطل إيطاليا في الشوط الأول من كرة غيرت اتجاهها قبل أن يضيف زميله الأمريكي وستون ماكيني الهدف الثاني في الدقيقة 71.
ونجح حارس بولونيا أوكاش سكوروبسكي في إنقاذ عدة فرص خطيرة كما نجح فريقه أيضا في صناعة عدة فرصة في المباراة المثيرة التي أقيمت في ملعب أليانز.
وجاء فوز يوفنتوس، بقيادة المدرب أندريا بيرلو، في توقيت مهم بعد هزيمته أمام إنتر ميلان 2-صفر الأسبوع الماضي، ليقلص الفارق مع ميلان المتصدر إلى سبع نقاط، ويتبقى لحامل اللقب مباراة مؤجلة.
وقال ماكيني لشبكة (دازن) بعدما خسر ميلان 3-صفر أمام أتلانتا وتعادل إنتر ميلان مع أودينيزي دون أهداف أمس السبت "هذا مهم جدا لنا. لقد تابعنا بالأمس ضياع النقاط من فريقي ميلانو".
وأضاف "نملك مباراة إضافية وسنواجه الفريقين في تورينو. اقتربنا ثلاث نقاط وأعتقد أن القتال سيستمر حتى النهاية. سنرى الفريق الذي يريد اللقب بشكل أكبر".

ويحتل يوفنتوس المركز الرابع برصيد 36 نقطة من 18 مباراة بفارق نقطة وحيدة عن روما ثالث الترتيب وخمس نقاط عن إنتر ميلان في حين يحتل بولونيا المركز 13 برصيد 20 نقطة.
وحصد بيرلو لقبه الأول كمدرب يوم الأربعاء عندما فاز يوفنتوس 2-صفر على نابولي في كأس السوبر المحلية ليتلقى دفعة مهمة بعد الهزيمة في مباراة قمة إيطاليا الأسبوع الماضي.
وبدأ يوفنتوس مباراة يوم الأحد بشكل رائع حيث أطلق أرتور تسديدة قوية لمست يردي شوتن لاعب بولونيا ودخلت المرمى بعد 15 دقيقة.
وتألق الحارس سكوروبسكي وأنقذ محاولتين خطيرتين من كريستيانو رونالدو فيدريكو برنارديسكي.
ودخل بولونيا أجواء المباراة الشوط الثاني واضطر فويتشيخ شتينسني حارس يوفنتوس للتدخل وإنقاذ ضربة رأس من زميله خوان كوادرادو قبل أن ينقذ محاولة من ريكاردو أورسوليني.
لكن ماكيني ضمن انتصار يوفنتوس بضربة رأس بعد ركلة ركنية، ثم تدخل الحارس سكوروبسكي مجددا وتصدى لمحاولات من ماكيني وأدريان رابيو ورونالدو في الدقائق الأخيرة.