يونايتد في إختبار صعب أمام سوسييداد في يوروبا ليغ

القرعة توقع فريق 'الشياطين الحمر' امام الفريق الباسكي في المواجهة الثانية قاريا بينهما وفي مهمة لن تكون سهلة بتصدر الأخير الموسم.

نيون (سويسرا) - سيكون مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي أقصي في اليوم الأخير من دور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال، أمام اختبار صعب في دور الـ32 للدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" إذ أوقعته القرعة التي سحبت الإثنين في مقر الاتحاد القاري في نيون، بمواجهة متصدر الدوري الإسباني ريال سوسييداد.

وكان يونايتد يمني النفس بإكمال مشواره القاري في دوري الأبطال، والفرصة كانت كبيرة أمامه لتحقيق ذلك بما أنه كان بحاجة لنقطة من مباراتيه الأخيرتين، إلا أن فريق المدرب النروجي أولي غونار سولسكاير سقط على أرضه أمام باريس سان جرمان الفرنسي 1-3 ثم على ملعب لايبزيغ الألماني 2-3 بعد أن كان متخلفا بثلاثية نظيفة.

وعوضا عن اللعب بين الكبار، انتقل "الشياطين الحمر" الى المسابقة القارية الرديفة التي توجوا بلقبها عام 2017 على حساب أياكس الهولندي ما فتح الباب أمامهم للعودة الى دوري الأبطال في الموسم التالي.

ولن تكون مهمة يونايتد سهلة على الإطلاق ضد سوسييداد الذي يستضيف لقاء الذهاب في 18 شباط/فبراير، إذ أن الفريق الباسكي يتألق في الدوري المحلي هذا الموسم ويتصدر الترتيب، وهو ضمن تأهله الى الدور الـ32 بانتزاعه تعادلا في الوقت القاتل في ملعب نابولي الإيطالي الذي تأهل بصحبته وسيواجه فريقا إسبانيا آخر بشخص غرناطة.

وستكون المواجهة الثانية قاريا بين يونايتد وسوسييداد اللذين وقعا معا في دور المجموعات خلال موسم 2013-2014 من دوري الأبطال، وفاز الفريق الإنكليزي في ملعبه 1-صفر وتعادلا إيابا من دون أهداف.

ويخوض ممثل إنكلترا الآخر توتنهام الذي يتصدر بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الدوري الممتاز بفارق النقاط عن ليفربول حامل اللقب، اختبارا في متناوله على الورق، إذ يلتقي فولفسبيرغ النمسوي الذي يتجاوز دور المجموعات للمرة الأولى في ثاني مشاركة له تواليا (شارك موسم 1015-2016 أيضا وخرج من الأدوار التمهيدية).

وسيكون ممثل الـ"بريميرليغ" الآخر أرسنال الذي يعاني الأمرين في الدوري المحلي، لاسيما على أرضه، اختبارا بالغ الصعوبة يجمعه ببنفيكا البرتغالي فيما يلتقي ليستر سيتي مع سلافيا براغ التشيكي.

ويأمل ميلان الإيطالي أن يجدد تفوقه على النجم الأحمر الصربي بعد أكثر من 14 عاما على مواجهتهما الأخيرة التي تعود الى عام 2006، حين التقى الفريقان في الدور التمهيدي الثالث المؤهل الى دوري الأبطال وفاز النادي اللومباردي ذهابا 1-صفر وإيابا 2-1.

وتبقى المواجهة الأهم بينهما عام 1988 في الدور الثاني للمسابقة القارية تحت مسماها السابق كأس الأندية الأوروبية البطلة، حيث تعادلا ذهابا 1-1 في "سان سيرو" ثم فاز ميلان إيابا بركلات الترجيح بعد تعادلهما أيضا 1-1، في طريقه الى الفوز باللقب على حساب ستيوا بوخارست الروماني 4-صفر بفضل ثنائية لكل من الهولنديين ماركو فان باستن وفرانك رايكارد.

ووقع ليل، آخر ممثل للكرة الفرنسية، مع أياكس أمستردام الهولندي القادم من دوري الابطال. يتشارك ليل راهنا صدارة الدوري الفرنسي مع ليون، وهو يستقبل العملاق ذهابا في شمال فرنسا قبل السفر الى امستردام في نهاية شباط/فبراير. وتواجه الفريقان الموسم الماضي في دوري الابطال، ففاز اياكس مرتين 3-صفر و2-صفر.

وتقام مباريات الذهاب في 18 شباط/فبراير والإياب في 25 منه.

- القرعة:

فولفسبيرغ النمسوي - توتنهام الانكليزي

دينامو كييف الاوكراني - بروج البلجيكي

ريال سوسييداد الاسباني - مانشستر يونايتد الانكليزي

بنفيكا البرتغالي - أرسنال الانكليزي

النجم الاحمر الصربي - ميلان الايطالي

أنتويرب البلجيكي - رينجرز الاسكتلندي

سلافيا براغ التشيكي - ليستر سيتي الانكليزي

سالزبورغ النمسوي - فياريال الاسباني

براغا البرتغالي - روما الايطالي

كراسنودار الروسي - دينامو زغرب الكرواتي

يونغ بويز السويسري - باير ليفركوزن الألماني

مولده النروجي - هوفنهايم الالماني

غرناطة الاسبانية - نابولي الايطالي

ماكابي تل أبيب الاسرائيلي - شاختار دانيتسك الاوكراني

ليل الفرنسي - أياكس أمستردام الهولندي

اولمبياكوس اليوناني - أيندهوفن الهولندي