12 عملا في القائمة الطويلة للمؤلف الشاب بجائزة الشيخ زايد للكتاب

الجائزة تعلن عن قائمتها في فرع المؤلف الشاب بعد فروع 'الآداب' و'التنمية وبناء الدولة' و'الفنون والدراسات النقدية' و'أدب الطفل والناشئة'، وإعلان باقي الفروع يتواصل خلال الأسابيع القليلة القادمة.


القيمة الإجمالية لجائزة تبلغ نحو 1.9 مليون دولار

ابوظبي - أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب في الإمارات الخميس القائمة الطويلة لفرع المؤلف الشاب بدورتها الثالثة عشرة 2018-2019 والتي ضمت 12 عملا من أصل 365 عملا.

ضمت القائمة رواية "أعياد الشتاء" للسورية نغم حيدر، وديوان شعر "موت يشتهي الورد" للسعودي حسن بن عبده صميلي، وديوان شعر "لا ريح للناي" للإماراتية بشرى عبد الله، والمجموعة الشعرية "الحديقة داخل البيت" للأردني عبد الله أبو بكر، ورواية "حمام الدار.. أحجية ابن أزرق" للكويتي سعود السنعوسي، ورواية "شهريار يحكي ويقص" للمغربي توفيق باميدا.

كما ضمت كتاب "إحياء علوم الإسكندرية: من اليونانية إلى العربية" للمصرية رضوى زكي، وكتاب "في التداوليات الاستدلالية.. قراءة تأصيلية في المفاهيم والسيرورات التأويلية" للمصري ثروت مرسي، وكتاب "المعرفة والسلطة.. في الاقتراب من عوالم ميشيل فوكو" للمغربي عمر التاور، وكتاب "روح القيم وحرية المفاهيم .. نحو السير لإعادة الترابط والتكامل بين منظومة القيم والعلوم الاجتماعية" للجزائري عبد الرزاق بلعقروز، وكتاب "وما يبقى يؤسسه الفن: مقاربات في الباليه والأوبرا والتشكيل" للجزائرية بهاء بن نوار، وكتاب "أفريقيا.. أناس ليسوا مثلنا" للبناني محمد طرزي.

وأعلنت الجائزة في وقت سابق عن القائمة الطويلة لفروع "الآداب" و"التنمية وبناء الدولة" و"الفنون والدراسات النقدية" و"أدب الطفل والناشئة" فيما تواصل إعلان باقي الفروع خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وتبلغ القيمة الإجمالية لجائزة الشيخ زايد للكتاب سبعة ملايين درهم إماراتي (نحو 1.9 مليون دولار) تتوزع على ثمانية فروع إضافة إلى جائزة شخصية العام الثقافية.

ويحصل الفائز في كل فرع على 750 ألف درهم إماراتي (نحو 204 آلاف دولار) وميدالية ذهبية تحمل شعار الجائزة وشهادة تقدير على أن يقام حفل توزيع الجوائز في مايو/أيار.