المكسيك تتألق بثاني فوز في المونديال

المنتخب المكسيكي يهزم نظيره الكوري الجنوبي بهدفين مقابل هدف ويقترب من التأهل الى دور الـ16.

روستوف-أون-دون (روسيا) - واصلت المكسيك تألقها بعد فوزها المفاجئ على ألمانيا حاملة اللقب في المباراة الافتتاحية لتهزم كوريا الجنوبية 2-1 السبت وتقترب من التأهل لدور 16 في كأس العالم لكرة القدم.
وتقدمت المكسيك في الدقيقة 26 عبر كارلوس فيلا من ركلة جزاء احتسبت عندما لمس جانغ-هيون-سوو الكرة بيده وأشعل الهدف حماس عدد كبير من الجمهور المكسيكي في استاد روستوف. وضاعف خافيير هرنانديز الهداف التاريخي للمكسيك التقدم في الدقيقة 66 بعد إنهاء رائع لهجمة مرتدة قادها هيرفينغ لوزانو. وهذا الهدف رقم 50 لهرنانديز مع منتخب بلاده والرابع في كأس العالم ليعادل سجل لويس هرنانديز هداف المكسيك في تاريخ النهائيات.
وسجل سون هيونغ-مين أيقونة كوريا الجنوبية هدف حفظ ماء الوجه في الوقت المحتسب بدل الضائع بتسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء. وفي وقت لاحق فازت ألمانيا بالنتيجة ذاتها على السويد ما يعني أن المكسيك ستنتظر حتى مباراتها الأخيرة بالمجموعة السادسة أمام السويد الأربعاء المقبل لتحجز مكانها في دور الستة عشر حيث يضمن لها التعادل التأهل للدور التالي.
ولا تزال كوريا الجنوبية، التي لا تملك أي نقطة وفازت مرة واحدة في آخر 11 مباراة بكأس العالم، لديها فرصة لبلوغ الدور التالي نظريا لكنها تحتاج للفوز على ألمانيا وانتظار فوز المكسيك على السويد.
وقال هرنانديز "وصلنا إلى روسيا بعد التعرض لكثير من الانتقادات لكننا نعمل بجد ونملك الكثير من المواهب ونتحلى بالتواضع والآن فزنا على المانيا وكوريا الجنوبية وسنحتفظ بالثبات قبل مواجهة السويد".
وأضاف "يجب أن نواصل العمل وأن نتحلى بالتواضع. اليوم سنحتفل وغدا سنبدأ العمل من جديد".
جمهور ضخم
واحتشد عدد ضخم من الجماهير لمؤازرة المكسيك في استاد روستوف ورددوا "نحن أصحاب الأرض" واكتست المدرجات باللون الأخضر الذي يميز الفريق.
وبدا أن المكسيك ليست بنفس حماس اللقاء الأول ضد المانيا لكنها تحكمت في اللقاء في معظم الفترات وأظهرت خطورة أكبر من المنافس.
وتحسن أداء كوريا الجنوبية مقارنة بهزيمتها أمام السويد لكن ظلت طريقتها تعتمد على البحث عن سون هيونج-مين مهاجم توتنهام هوتسبير عبر تمريرات طويلة خلف الدفاع.
وكانت أقرب فرصة لها عندما تصدى حارس المكسيك جويرمو أوتشوا لضربة رأس ببراعة.
ومرر أندريس جواردادو كرة عرضية أعاقها جانج هيون-سوو بيده داخل المنطقة لتحصل المكسيك على ركلة جزاء نفذها فيلا بنجاح.
وشكل لوزانو تهديدا مستمرا وكاد يسجل لولا تدخل قائد كوريا الجنوبية كي سونج-يونج.
لكنه عاقب الكوريين عندما انطلق بسرعة بعد الاستراحة ومرر إلى هرنانديز (30 عاما) الذي راوغ مدافعا وسدد بإتقان في الشباك بقدمه اليسرى.