دانيال كريج يرتدي سترة جيمس بوند للمرة الخامسة

داني بويل الحائز على الأوسكار يقوم باخراج فيلم بوند المقبل واستديوهات باينوود البريطانية تتكفل بإنتاجه، وعرضه في خريف 2019.
كريج أضفى المزيد من الروح إلى شخصية الجاسوس الأنيق
المخرج الحائز على جائزة الأوسكار موهبة استثنائية
فيلم سبكتر لاقى استحسان النقاد السينمائيين 
'ستيف جوبز'.. أشهر أفلام داني بويل 

لندن - قال منتجان الجمعة إن إن الممثل دانيال كريج سيجسد للمرة الخامسة شخصية الجاسوس البريطاني الذي يحب احتساء المارتيني ويستخدم الاسم الحركي 007 في الفيلم المقبل من سلسلة أفلام جيمس بوند.
وسيتولى المخرج الحائز على جائزة الأوسكار داني بويل اخراج الفيلم المقبل من السلسلة العالمية الشهيرة.
وسيبدأ إنتاج الفيلم وهو الخامس والعشرون في سلسلة أفلام بوند في ديسمبر/كانون الأول في استديوهات باينوود البريطانية. ومن المقرر أن يعرض في خريف 2019.

داني بويل يقتنص الاوسكار
داني بويل.. رحلة النجاح والتفوق

وفي بيان وصف المنتجان مايكل جي.ويلسون وباربرا بروكلي المخرج الذي نال جائزة الأوسكار عن فيلم "سلام دوج مليونير" والمعروف أيضا بأفلام مثل "ستيف جوبز" بأنه "موهوب على نحو استثنائي".
وسبق أن عمل بويل مع كريج في فيلم قصير ضمن المراسم الافتتاحية لدورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في لندن عام 2012. وجسد كريج في ذلك الفيلم دور بوند وهو يدخل القصر لتستقبله الملكة اليزابيث.
وسيتولى جون هودج الذي عمل مع بويل في اعمال سابقة كتابة الفيلم الجديد الذي لا يحمل اسما بعد.ويجسد كريج شخصية بوند منذ فيلم (كازينو رويال) عام 2006. وبعد أشهر من التكهنات بشأن إن كان سيعود للشخصية مرة أخرى عقب فيلم "سبكتر" الذي قدمه عام 2015 أكد الممثل البالغ من العمر 50 عاما العام الماضي أنه سيرتدي سترة بوند الشهيرة للمرة الخامسة.

دانيال كريج

وقال كالوم ماكدوجال المنتج التنفيذي لأفلام جيمس بوند إن فريق عمل هذه السلسلة يرغب في أن يستمر دانيال كريج في أداء دوره كأشهر جواسيس بريطانيا على الرغم من إعلان الممثل الشهير في وقت سابق إنه يفضل قطع شرايين معصميه على تقمص هذه الشخصية مجددا.
وقال كالوم لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" إن كريج (48 عاما) هو "بالتأكيد الخيار الأول... سنحب أن يعود دانيال "للعب دور بوند".
ولدى سؤاله عما إذا كان يتخيل نفسه يؤدي دور بوند مجددا أجاب كريج لمجلة "تايم آوت" البريطانية "حاليا؟ أعتقد أنني أفضّل أن أكسر هذا الزجاج وأقطع شرايين معصمي".
وأطلقت كلماته موجة من التكهنات بشأن من سيكون جيمس بوند التالي وطرحت أسماء الممثلين إدريس ألبا وتوم هيدلستون وآيدن ترنر على رأس قائمة المرشحين.
وتلقى كريج إشادة واسعة على إضافته المزيد من الروح إلى شخصية الجاسوس الأنيق على مدى أربعة أفلام بدءا بفيلم "كازينو رويال" عام 2006.
وأورد تقرير على موقع "رادار أونلاين" هذا الشهر أن شركة سوني عرضت على كريج في وقت سابق 150 مليون دولار ليمثل في فيلمين إضافيين من هذه السلسلة.
وفي العام الماضي قال كريج إنه تخطى هذا الدور بعد انتهاء تصوير أحدث فيلم "سبكتر" الذي جمع 880 مليون دولار في أرجاء العالم.
وقالت شركة سوني بيكتشرز إنترتينمنت في السابق إن فيلم "سبكتر" أحدث حلقات سلسلة أفلام جيمس بوند حطم الأرقام القياسية في دور السينما البريطانية.
وجنى الفيلم الذي يقدم فيه الممثل دانيال دور العميل 007 ايرادات بلغت 9.2 مليون دولار في أول يوم عرض له فيما وصفته سوني بانه أكبر ايراد تحقق في يوم ثلاثاء على الإطلاق بتاريخ السينما في بريطانيا.
وقالت الشركة إن هذا المبلغ يتجاوز أيضا اجمالي ما تحقق في أول يوم لطرح الفيلم السابق لجيمس بوند "سكاي فول" في بريطانيا عام 2012 .
وجنى "سكاي فول" مبلغ 1.1 مليار دولار في دور السينما العالمية ليعوض بسهولة ميزانية إنتاجه التي بلغت 200 مليون دولار.
ولاقى "سبكتر" في لندن استحسان النقاد السينمائيين، وتم طرحه في أميركا الشمالية وأجزاء كبيرة من العالم.
وقد در الجزء الأخير من مغامرات أشهر جاسوس بريطاني تحت عنوان "سكايفال" أكثر من مليار دولار من العائدات في شباك التذاكر، إثر صدوره في العام 2012.

دانيال كريج