معركة الحسم بين إيران والبرتغال في المونديال

المنتخب الإيراني يبحث عن النقاط الثلاثة أمام نظيره البرتغالي الساعي لحصد نقطة واحدة على الأقل لضمان التأهل للدور الثاني.
إيران والبرتغال يلتقيان وعين كل منهما على نقاط الفوز في النهائيات

سارانسك (روسيا) - تدخل البرتغال في "معركة صعبة" ضد إيران الاثنين في الجولة الثالثة الحاسمة من المجموعة الثانية لمنافسات كأس العالم 2018 في كرة القدم، بحسب ما أكد مدربها فرناندو سانتوس الأحد.

ويحتاج أبطال أوروبا 2016 الى نقطة واحدة من هذه المباراة لضمان التأهل الى الدور ثمن النهائي، علما ان البرتغال واسبانيا وإيران لا تزال تتنافس على بطاقتي المجموعة للدور ثمن النهائي.

في ما يأتي أبرز ما ورد في المؤتمرين الصحافيين اللذين عقدهما اليوم سانتوس، والمدرب البرتغالي للمنتخب الايراني كارلوس كيروش.

مرشح في مواجهة فريق منظم

كيروش: "علينا ان نكون واقعيين، سنلعب ضد أحد أقوى المنتخبات حاليا. المنتخب البرتغالي ليس فقط مرشحا لنيل اللقب، بل هو أحد أبرز المرشحين (...) البرتغال أحضرت الى هنا 23 لاعبا، لكنها تركت خلفها لاعبين مثل ناني، إدير، (نلسون) سيميدو، أندري غوميش، روني لوبيش... كم من المنتخبات يمكنها ألا تستدعي الى صفوفها لاعبين في برشلونة (الاسباني) أو موناكو (الفرنسي)؟".

سانتوس: "تابعنا كل مباريات (ايران) في التصفيات، وليس فقط تلك التي خاضتها في النهائيات، وثبت لنا ان هذا منتخب منظم جدا، مع لاعبين جيدين بعضهم يخوض غمار بطولات مهمة مثل اسبانيا او اليونان أو روسيا، كما ان المنتخب شارك في كأس العالم مرتين تواليا. (أداء ايران في المونديال) ليس مفاجئا بالنسبة إلي. لديه قدرة جماعية كبيرة، وليس فريقا مدافعا فقط. يعرفون (لاعبو إيران) كيفية شن الهجمات المرتدة كما اظهروا أمام اسبانيا (...) بالنسبة إلي، هم أفضل منتخب آسيوي".

كيروش يقود منتخب منظم
كيروش يقود منتخب منظم

كرامة وفخر

سانتوس: "علينا الاستعداد لمعركة صعبة، بين فريقين يرغبان في الفوز ويريدان تقديم كل شيء من أجل الفوز (...) ليس لإيران ما تخسره. لدى الفريقين امكانية الفوز (ببطاقة الدور ثمن النهائي) والخسارة".

كيروش: "إيران ستلعب بكرامة وفخر من أجل المشجعين الايرانيين (...) قائدنا هو منتخبنا". وعن مواجهته لمنتخب بلاده، قال "هذا يوم مميز (...) لكن في كرة القدم نريد ان نربح، ونضع الصداقات جانبا".