ولادة ملتقى 'النحت الدولي' الأول بالكويت

تنظيم ورشة عمل حول النحت

الكويت - انطلق الأحد بالكويت ملتقى "النحت الدولي" الأول بمشاركة 7 نحاتين من عدة دول خليجية وعربية وأجنبية، إلى جانب نحاتين كويتيين، وينظمه "المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب".

وقال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس (حكومي)، بدر الدويش، في بيان له، إن "النحاتين المشاركين في الملتقى سيقدمون 20 منحوتة خشبية للكويت لعرضها في بعض المرافق العامة والأماكن الهامة".

وأضاف الدويش، وهو أيضاً رئيس اللجنة العليا للملتقى، أن هذا الحدث سيقام كل عامين.

وأوضح أن الملتقى فرصة لتنمية المواهب الشبابية الكويتية في مجال النحت وإضافة الخبرات من جيل الرواد الكويتيين وفرصة للاستفادة من خبرات نحاتي الوطن العربي والعالم.

من جانبه، قال الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة في المجلس محمد العسعوسي، في البيان نفسه، إن للنحاتين المشاركين حرية اختيار ما يقدمونه منحوتات مهداة الى الكويت مع مراعاة القواعد المنظمة لتلك الأعمال.

من جهته، قال مراقب الفنون التشكيلية في المجلس مشعل الخلف إن الملتقى يستضيف سبعة فنانين من الخليج ودول عربية وأجنبية.

ويشارك في الملتقى النحاتون فؤاد الفلاح من البحرين، طلال الطحيس من السعودية، خليل الكلباني من سلطنة عمان، سلام هاشم من العراق، محمد العادي من المغرب، زدرفاجو تسيننانوف من بلغاريا، إلى جانب النحات الإيطالي الشهير المقيم في البرازيل برينلو رينانو.

وسيتم خلال الملتقى، الذي يستمر حتى 20 مارس/آذار عرض الأعمال التي أنجزت من قبل المشاركين إضافة إلى تنظيم ورشة عمل حول هذا الفن.