ترامب يفكر بقطيعة تجارية مع شركاء بيونغيانغ

سادس وأقوى تجربة نووية حتى الان

واشنطن - اكد الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاحد انه يتجه الى وقف "كل التبادلات التجارية" مع الدول التي تربطها اعمال ببيونغ يانغ بعد الاعلان ان كوريا الشمالية اجرت تجربة نووية جديدة.

وكتب ترامب عبر تويتر ان "الولايات المتحدة تبحث امكان وضع حد لكل التبادلات التجارية مع اي بلد تربطه اعمال ببيونغ يانغ، اضافة الى خيارات اخرى"، ولكن من دون ان يسمي الصين التي تشكل سوقا لتسعين في المئة من الصادرات الكورية الشمالية.

وأجرت كوريا الشمالية الأحد سادس وأقوى تجربة نووية حتى الآن وقالت إنها لقنبلة هيدروجينية متقدمة ومصممة لحملها على صاروخ طويل المدى مما يمثل تصعيدا كبيرا للمواجهة بين الدولة المنعزلة والولايات المتحدة وحلفائها.

وقبل ذلك، قال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين الأحد إنه سيصيغ مجموعة من العقوبات الجديدة التي يمكن أن تصل إلى وقف العلاقات التجارية بالكامل مع كوريا الشمالية.

وأضاف متحدثا إلى قناة فوكس نيوز التلفزيونية أنه سيطلب من الرئيس ترامب أن يبحث باهتمام شديد وقف التجارة بالكامل مع بيونغيانغ ضمن العقوبات الجديدة.

ومضى يقول "إذا أرادت دول التعامل مع الولايات المتحدة فمن الواضح أنه سيكون عليها العمل مع حلفائنا وغيرهم لمقاطعة كوريا الشمالية اقتصاديا".