رغم عاصفة الاعتراضات.. جزء ثان من 'المرأة الخارقة'

من المقرر عرضه في 2019

واشنطن - رغم عاصفة من الانتقادات والاعتراضات لفيلم "المرأة الخارقة"، قالت تقارير إن باتي جنكينز ستخرج الجزء الثاني منه في 2019 بعدما أصبحت صاحبة أعلى إيرادات بين المخرجات في تاريخ هوليوود.

وقالت صحف ومجلات مثل فارايتي وهوليوود ريبورتر إن الممثلة الإسرائيلية غال غادوت بطلة الجزء الأول ستلعب دور البطولة في هذا الجزء الذي ستخرجه أيضا جنكينز (46 عاما) ومن المقرر عرضه في 13 ديسمبر/كانون الأول 2019.

وأحجمت شركة ورنر براذرز للإنتاج السينمائي عن التعليق على الأنباء ولم تدل بمزيد من التفاصيل حول الجزء الثاني.

كان "وندر وومان" أول فيلم يتناول أبطالا خارقين تكون بطلته امراة منذ عرض فيلم "إلكترا" في 2005 والأول الذي تخرجه امرأة.

واحتل الفيلم صدارة إيرادات السينما في يونيو/حزيران بفضل أراء النقاد الإيجابية وقدرت إيرادته بحوالي 816.4 مليون دولار في أنحاء العالم. وأصبح الآن ثاني أعلى فيلم من حيث الإيرادات هذا العام بعد فيلم "ذا بيوتي أند ذا بيست".

وأصبحت جنكينز أعلى المخرجات تحقيقا للإيرادات في تاريخ هوليوود متفوقة على فيليدا لويد التي أخرجت الفيلم الموسيقي "ماما ميا!" في 2008.

ومنعت محكمة تونس الابتدائية الأربعاء عرض فيلم "ووندر وومان" "المرأة الخارقة" الذي تشارك فيه الممثلة الاسرائيلية غال غادوت، إلى حين البتّ في دعوى قضائية أقامها حزب سياسي طالب بمنع الفيلم، على ما قال الناطق الرسمي باسم المحكمة سفيان السليطي.

وقال السليطي ان حزب "حركة الشعب" ذا التوجه الناصري، تقدم بدعوى قضائية "استعجالية" لمنع عرض الفيلم، فقررت المحكمة "وقف بثه بشكل موقت إلى حين البت الخميس في القضية".

خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة في قطاع غزة في العام 2014 والتي أسفرت عن مقتل 2251 فلسطينيا بينهم 551 طفلا، وجهت غال غادوت على صفحتها على "فيسبوك" تحية إلى الجيش الإسرائيلي.

وقد تم منع الفيلم في لبنان بموجب قانون مقاطعة اسرائيل الصادر عن جامعة الدول العربية.

وكان وزير الدفاع الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان علق على حسابه على تويتر بعبارة "هم الخاسرون" باللغة العبرية، مرفقة بصورة لمقال حول قرار لبنان حظر الفيلم.

ألغى مهرجان سينمائي في الجزائر عرض فيلم "واندر وومن" في ظل انتشار مطالبات على مواقع التواصل الاجتماعي بمنعه بسبب مشاركة الممثلة الإسرائيلية غال غادوت فيه.

أعرب نواب أردنيون عن رفضهم عرض فيلم "واندر وومن" في صالات السينما داخل المملكة بسبب مشاركة الممثلة الإسرائيلية غال غادوت فيه، التي اتهموها بأن لها "مواقف عدائية تجاه فلسطين".