بيونسيه في نسخة مطورة من 'الأسد الملك'

نسخة مطورة بتقنيات عالية

لوس أنجليس - ستشارك المغنية الاميركية بيونسيه في النسخة الجديدة من فيلم "لايين كينغ" من انتاج "ديزني" الذي سيعرض في يوليو/تموز 2019، على ان تقوم بدور نالا صديقة الطفولة للاسد سيمبا.

واكدت نجمة البوب مؤخرا عبر شبكة فيسبوك شائعات تسري منذ فترة طويلة عن مشاركتها وكشفت ان كيغن-مايكل كي (ستوركس) سيلعب دور ضبعة تحمل اسم كاماري.

وسيؤدي دور سيمبا دونالد غلوفر فيما يلعب جيمس إيرل جونز مجددا دور موفاسا كما فعل في نسخة العام 1994 فيما يؤدي سيويتل اجيوفر دور خصمه سكار.

وقال المخرج جون فيفرو الذي تولى اخراج النسخة الجديدة من "ذي جانغل بوك" (2016) في بيان "انه حلم كل مخرج ان يجمع هذا الفريق الموهوب".

وتتناول أحداث الفيلم حياة الأسد سيمبا منذ ولادته مروراً بطفولته المبكرة التي فقد فيها والده الملك موفاسا، وعندما يكبر سمبا يلتقي بصديقة الطفولة نالا التي لم تكن تعلم هي أو أي أحد من عائلته بأنه على قيد الحياة وتجهل سره الذي يخفيه وتساعده نالا في الانتقام من قاتل أبيه والعودة إلى الغابة ملكا كما كان والده موفاسا.

ويعتبر "لايين كينغ" الفيلم المتحرك الثاني والثلاثين في سلسلة أفلام ديزني المتحركة الكلاسيكيّة ومن اكبر النجاحات في مجال افلام الصور المتحركة مع مجموع عائدات عالمية يقارب المليار دولار.

وأنتج في إستوديوهات والت ديزني لفن التحريك عام 1994 وأعيد إصدار نسخة خاصة محسنة إلكترونيا بصيغة آي ماكس عام 2002.

وصدرت منه نسخة عربية باللهجة المصرية عامية عام 1994 بأداء عديد الممثلين المصريين المعروفين وأحرزت نجاحا في العالم العربي، وأعيد إصدار نسخة جديدة عام 2003 من نفس الدبلجة ببعض التغييرات.

وفي عام 2013 تم إعادة دبلجة الفيلم باللغة العربية الفصحى في مصر.

وحولت القصة الى مسرحية في برودواي في العام 1997 فازت بست جوائز توني للاعمال المسرحية. وقد شاهد نسخها بثماني لغات اكثر من 85 مليون شخص.

واضاف جون فيفرو "انها قصة لجميع الذين ترعرعوا مع الفيلم الاصلي" موضحا انه "يريد احياءه من خلال استخدام تقنيات جديدة".