'امينو' جسر بين مستخدمي الشبكات الاجتماعية العرب والمحتوى العربي

مجاني على 'أبل ستور' و'غوغل بلاي'

القاهرة - أطلقت شركة عالمية رائدة في مجال التواصل الاجتماعي نسخة من تطبيقها تضع ضمن أهدافها جسر الهوّة القائمة على الإنترنت بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي العرب والمحتوى العربي.

والأربعاء أعلنت شركة "أمينو آبس" عن انطلاق تطبيق "أمينو" رسميا في المنطقة العربية.

ويعد التطبيق منصة لتكوين المجتمعات والانضمام إلى أخرى في جميع مجالات الاهتمام في العالم، لذا تتوقع أمينو تعزيز التفاعل الاجتماعي بين المستخدمين بشأن الاهتمامات المشتركة، مما يعني زيادة في المحتوى الذي يُنشئه المستخدمون في المنطقة، وإضافة المزيد إلى المحتوى العربي على الإنترنت.

ووفقا للشركة فأن ما يقرب من واحد بالمئة فقط من المحتوى الذي يتم إنشاؤه حاليا على الإنترنت هو باللغة العربية، بالرغم من كونها خامس اللغات المحكية انتشارا في العالم.

ويتيح "أمينو" منصة مع خيارات تعبير متعددة داخل المجتمع، ويسمح للمستخدمين بالدردشة باستخدام النص والفيديو، وتحميل الصور ومقاطع الفيديو والجيف وتأليف المسابقات ونشرها، والتفاعل مع المستخدمين الآخرين في جميع مجالات الاهتمام.

ويتولى المستخدمون في مجتمعات "أمينو" زمام المبادرة فيما يتعلق باختياراتهم لنوع التفاعل والمشاركة داخل المجتمع والقواعد المتبعة فيه، في حين يتولى قادة المجتمع ومديروه مسؤولية فرض النظام، وذلك بناء على آليات المشاركة داخل كل مجتمع والمشاركة البينية في المجتمعات.

وقال المدير العام للأسواق الجديدة والناشئة في "أمينو آبس" كارل ماضي "تطبيق أمينو استطاع خلال عامين من تأسيسه في الولايات المتحدة كشركة ناشئة، أن يضيف مئات الآلاف من المجتمعات على منصته"، معتبرا أن الشرق الأوسط واحدة من أهم الأسواق للشركة.

من جانبها، قالت كبيرة الاستراتيجيين للشراكات والتسويق للأسواق العربية لدى "أمينو آبس" سارة معوض، إن استراتيجية التوسع في التطبيق على أساس اللغة لا الجغرافيا "تعود إلى رؤيتنا للربط بين المستخدمين ذوي الاهتمامات المتماثلة أيا كانوا حول العالم".

والتطبيق متاح من الان مجانا عبر متجري "أبل ستور" و"غوغل بلاي".