ليام نيسون على خطى نفس الإثارة في 'الراكب'

أدوار متشابهة

عمان - يؤدي النجم الايرلندي ليام نيسون دورا معتادا في مجمل أعماله السينمائية في فيلم "الراكب" الذي سينطلق الجمعة 12 يناير/كانون الثاني الجاري في دور السينما العالمية.

يدور فيلم الإثارة والجريمة حول شخصية مايكل وولريش الذي يجسد دوره نيسون وهو موظف تأمينات يتورط عن غير قصد في حادثة قتل على متن قطار.

ففي أحد الأيام وبينما كان مايكل القطار ذاهبا إلى عمله كالمعتاد يتلقي اتصالاً هاتفياً يطالبه بالتعرف على شخصية مجهولة تتواجد بالقطار ولكن بعد فترة يكتشف أن مايدور حوله هو محاولة ارتكاب جريمة قتل.

وقبل بلوغ المحطة الأخيرة وبينما يسابق الزمن لحل اللغز يكتشف أن هناك خطة قاتلة تُحاك وأنه سيتورط فى مؤامرة جنائية عن غير قصد، وبذات الوقت ستتوقف على تصرفاته حياة كل مَن على القطار.

يشارك ليام نيسون في بطولة الفيلم كل من فيرا فارميغا وباتريك ويلسون وجوناثان بانك وسام نيل وإليزابيث وكغوفرين وكلارا لاغو، وهو من إعداد وتأليف الثنائي بايرون ويلينغر وفيليب دو بلاسي، وإخراج جومي كوليت سيرا.

وكان نجم افلام الاكشن قد أعلن خلال أحد المؤتمرات الصحفية في سبتمبر/أيلول الماضي أنه قد يعتزل أفلام الحركة فى وقت قريب، وأضاف أن هذه الأفلام تتطلب منه مجهودا ذهنيا وجسديا كبيرا جدا بالإضافة إلى تدريبات مستمرة طوال فترة التصوير وهو الأمر الذى يتسبب فى إرهاقه بدنيا ويحتاج منه إلى تفرغ.

ولكن نيسون (55 عاما) عاد وأكد في حوار مع مجلة "فارايتي" بعد تصريحه بأسبوعين أن اعتزال أفلام الاثارة لن يكون في الوقت الحالي ولكن ربما بعد إتمامه الستين، وأكد أن هناك نجوما يؤدون أدوار أكشن وحركة وعمرهم فوق السبعين مثل أرنولد شوازنيغر وسلفستر ستالوني.

ويصور نيسون حاليا فيلمي جريمة وإثارة أيضا الأول بعنوان "هارد باودر"، ويشاركه بطولته إيمي روسوم ولورا ديرن وهو من تأليف فرانك بالدوين وإخراج هانز بيتر مولاند، ومن المنتظر عرضه في 2018.

والثاني بعنوان "ويدوز" ويشاركه البطولة إليزابيث ديبيكي وجون برنثال وهو من إخراج ستيف ماكوين ومن المقرر عرضه أيضا في نهاية العام الجاري.

ويرى متابعون أن جميع أدوار ليام نيسون متشابهة لذلك لم يحظ الفيديو الدعائي لفيلمه "الراكب" الذي عرض على يوتيوب في ديسمبر/كانون الاول بالكثير من المتابعين ولم يلق الككثير من الحماس.