واقع اتش.تي.سي الافتراضي يلامس الحقيقة بحزمة تحديثات

فايف برو تفتح الباب لأحاسيس غامرة

تايبيه - كشفت عملاقة الالكترونيات التايوانية اتش تي سي الثلاثاء عن تغيرات كبيرة في نظامها للواقع الافتراضي الداعم للحركة يوفر تجربة غامرة واكثر واقعية.

واطلقت الشركة نظارات واقع افترضي جديد تحت مسمى فايف برو فضلا عن جهاز جديد يعتمد على شبكة الواي فاي في إتاحة تجربة خالية تماما من الأسلاك.

والإصدار الجديد من نظارات اتش تي سي حصل على شاشة من نوع اوليد دوال بستوى أعلى من دقة الرسوميات يزيد عن الخوذة الحالية فايف بقرابة ثمانين بالمئة.

والتحسينات الجديدة تمس دقة الوضوح والعرض المعنى الحقيقي للنصوص والرسوميات والتجربة الشاملة المتقدمة وتقود جميعها إلى رؤية أكثر وضوحا.

كما ادمجت الشركة سماعات عالية الدقة ومكبر صوت في فايف برو من أجل تعزيز مستويات وغنى التأثيرات الحسية المعتمدة على السمع.

وركز التحديث على إضفاء مزيد من الراحة والكفاءة الهندسية في حزام الرأس خاصة عبر قرص التحجيم الذي يسهم في خفض الوزن عند الجزء الأمامي من الخوذة.

وحصلت أيضا الخوذة الجديدة على تحسينات إضافية مثل الميكريفون المزدوج، وتقنية إلغاء الضجيج، إلى جانب كاميرا أمامية مزدوجة خصصت لدعم قدرات الإبتكار لدى المطورين.

ولتحرير المستخدمين المتطلعين للحركة في الفضاء الافتراضي قدمت الشركة قرصا يحمل اسم فايف واي فاي يمنح تجربة لاسلكية متقدمة ومتكاملة.

ويأتي هذا الجهاز بتقنية ويجيغ المقدمة من انتل والتي تمنح تجربة واقع افتراضي عديمة الأسلاك، وتعمل بتردد 60 غيغاهرتز لضمان مستوى منخفض من تذبذب الإرسال ورفع الأداء.

الترقيات لم تشمل فقط المعدات التقنية وإنما المحتوى أيضا عبر تطوير منصة هاش تي سي الشهيرة لمحتوى الواقع الإفتراضي "فايف بورت" و"فايف فيديو".

وشهدت المنصة تحديثات يمكن وصفها بأنها الأكبر منذ إطلاقها تعيد صياغة جهود الاستكشاف والتجربة والحصول على المحتوى التي يبذلها المستخدمين.

وبدل العرض الكتالوغي ثنائي الأبعاد، فقد أوجدت المنصة طريقة تفاعلية جديدة لمعاينة المحتوى. وبهذا، تتبنى لبمنصة نهج هو الأول من نوعه يتمثل بالتمكين من معاينة الواقع الإفتراضي من خلال تخصيص مقتطفات من المحتوى القادرة على استحضار تجربة واقع افتراضي ضمن نطاق التحرك المسموح في الغرفة، ومنح فرصة التفاعل مع المحتوى قبل الشراء أو الاشتراك بها.

يذكر ان المنصة قامت مؤخرا بطرح خدمة إشتراك في الواقع الافتراضي من أجل توفير طرق جديدة للتعرف على أفضل التجارب والأسعار.

وتوفر المنصة حالياً أكثر من 1000 لعبة ومحتوى واقع إفتراضي، بالإضافة إلى 350 محتوى متوفر من أجل الإشتراك.