تويوتا ترأس تحالفا لدخول نادي العربات الكهربائية بدون سائق

'خطوة كبيرة إلى الأمام'

طوكيو - كشفت شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات الثلاثاء عن مشروع جديد لإنتاج سيارة كهربائية ذاتية القيادة.

جاء هذا الإعلان، خلال معرض الالكترونيات الاستهلاكية الدولي، وهو أكبر معرض تكنولوجي في العالم، بمدينة لاس فيغاس الأميركية.

وقال أكيو تويودا رئيس شركة تويوتا موتورز في تصريح صحفي إن "صناعة السيارات تشهد بوضوح فترة التغيير الأكثر تحولاً، لأن نظم تكنولوجية جديدة مثل تحويل السيارات للعمل بالكهرباء والقيادة الذاتية يحققان تقدما كبيراً".

وأضاف "يمثل هذا الإعلان خطوة كبيرة إلى الأمام في تطورنا نحو التحرك المستدام (إلى الأمام)، ما يدل على توسعنا المستمر إلى ما يتجاوز السيارات والشاحنات التقليدية".

وذكرت الشركة أن "السيارة الجديدة، التي تحمل اسم إي - باليت ذاتية القيادة تماما، وتعمل ببطارية كهربائية، ومزودة بواجهة تحكم مفتوحة تسمح للشركات الشريكة في المشروع بتثبيت نظام القيادة الآلية الخاص بها".

وأعلنت تويوتا عن تشكيل تحالف بين عدة شركات من بينها أمازون وديدي ومازدا وبيتزا هت وأوبر، للمساعدة في إطلاق السيارة الجديدة.

وأضافت أن السيارة الجديدة يمكن أن تستخدم في نقل الأشخاص والطرود وتوصيل البيتزا إلى العملاء.

وقالت تويوتا إن التحالف الجديد سيؤدي إلى توفير نظام دعم جديد يأخذ في الاعتبار الجوانب البيئية، لمساعدة عدد من الشركات في الاستفادة من هذه التكنولوجيا لخدمة العملاء على الوجه الأفضل.

الشركة أعربت عن أملها في أن يتم طرح السيارة الجديدة في الأسواق بحلول 2020، تزامنا مع دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو.