بإمكانكم مشاركة المنشورات خارج التطبيق على سناب شات

نمو سريع، وشعبية كبيرة

واشنطن - قال موقع سناب شات للتواصل الاجتماعي إنه بصدد إطلاق خاصية جديدة تسمح للمستخدمين بمشاركة المنشورات العامة مع الأصدقاء وأفراد الأسرة غير المشتركين في التطبيق.

وتحاول الشركة جذب المزيد من المستخدمين وإضافة خصائص تهدف لزيادة الوقت الذي يقضيه المستخدمون على التطبيق.

وأعلنت الشركة أن عدد المستخدمين النشطين بلغ 178 مليون شخص يوميا في الربع الثالث الذي انتهى في 30 سبتمبر/أيلول وهو أقل من المتوقع.

وقالت الشركة إنه سيكون باستطاعة مستخدمي التطبيق مشاركة المنشورات الرسمية أو الشخصية أو منشورات البحث عبر رابط سيكون متاحا على موقع سناب شات.

وقالت الشركة صاحبة التطبيق الذي تختفي رسائله بعد ثوان من قراءتها إن رسائل المنشورات الخاصة ومنشورات البحث ستكون متاحة على الموقع الإلكتروني لمدة 30 يوما بينما تختفي المنشورات الرسمية بعد 24 ساعة.

وجرى تحديث تطبيق سناب شات في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي لتبسيط التصفح بعد شكاوى من صعوبة استخدامه.

ويشهد تطبيق التراسل المصور سناب شات نموا سريعا، ويعود ذلك إلى شعبية الخدمة بين جيل الشباب، وقد وصل عدد مستخدمي التطبيق البالغ من العمر 4 سنوات الى عدد قياسي في عدد المستخدمين، الأمر الذي يجعله أكثر شعبية من تويتر حسب تقرير أصدرته وكالة بلومبرغ.

وفي سبيل تطوير شكل الخدمة التي يقدمها التطبيق استحوذت شركة سناب شات على تطبيق التصوير الثلاثي الأبعاد "سين" قبل نحو شهرين، وذلك دون أن تعلن عن الصفقة.

ويعتقد أن سناب شات يخطط لاستخدام تطبيق سين، الذي يتيح للمستخدمين التقاط صور ثلاثية الأبعاد باستخدام تقنيات بسيطة مثل كاميرا الهاتف الذكي، في فئة جديدة من خاصية عدسات الصور الذاتية سيلفي التي توفرها لمستخدميها.

وعزت المحللة لدى الشركة الباحثة كاثي بويل نجاح سناب شات إلى طابعه المرح، مشيرة إلى أنه يعول على تغير رئيسي في سلوك المستهلك الراغب في تبادلات أكثر خصوصية.