أطول مسار انزلاقي في العالم في الامارات لعشاق الاثارة

لا توجد قيود على الأعمار

ابوظبي- يفتتح الجمعة أطول مسار انزلاقي في العالم (زيبلاين) في دولة الإمارات العربية لينطلق الباحثون عن الإثارة بسرعات تصل إلى 150 كيلومترا في الساعة إلى أعلى قمة جبلية في البلاد.

وقالت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة إن المسار البالغ طوله 2.8 كيلومتر، أي ما يعادل طول 28 ملعبا لكرة القدم، سجل هذا الأسبوع رقما قياسيا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وتقع رأس الخيمة في شمال البلاد على الحدود مع عمان.

ويمضي معظم زوار الإمارات وقتهم في دبي حيث يوجد واحد من أكبر مراكز التسوق في العالم بالإضافة لمنحدر تزلج مغطى.

وتأمل رأس الخيمة أن يساعدها المسار الانزلاقي الذي يبدأ على ارتفاع 1680 مترا عن مستوى سطح البحر فوق قمة جبل جيس في اجتذاب السياح.

ويستطيع المسار الانزلاقي استيعاب 100 ألف شخص سنويا ورغم أنه لا توجد قيود على الأعمار فينبغي ألا يقل طول المشاركين عن 1.22 متر وألا يزيد وزنهم عن 150 كيلوغراما.

وسيضاف أحدث رقم قياسي تسجله الإمارات إلى سلسلة من الإنجازات التي تشمل أطول مبنى في العالم وجزر صناعية على هيئة أشجار النخيل.

كما تعتزم إمارة دبي تشييد مبنى سيكون عند إنجازه أعلى من برج خليفة الأعلى في العالم، بحسب ما أعلنت شركة "إعمار العقارية".

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة محمد العبار للصحافيين خلال الإعلان عن تفاصيل المشروع، إن تكلفة البرج الجديد ستقارب المليار دولار، وسيكون "أعلى بعض الشيء" من برج خليفة.

وفي حين أشار العبار إلى أن الارتفاع الدقيق سيعلن بعيد إنجاز البرج، أوضح ان الشركة التي تتخذ من دبي مقرا لها، ترغب في ان يكون انجاز البرج الجديد "هدية لدبي وللامارات قبل العام 2020".

والبرج الجديد من تصميم المعماري الاسباني السويسري سانتياغو كالاترافا فالس، وسيضم منصات للزوار تطل على المدينة، وسيكون ما بين 18 إلى 20 طابقا فقط معداً لاستخدامات متعددة، ويضم فندقا من فئة "البوتيك" ومطاعم.

ويبلغ ارتفاع برج خليفة 828 مترا، وأنجز في 2010 بكلفة بلغت 1,5 مليار دولار.

ووصف العبار المبنى الجديد بأنه "معلم أنيق" يضفي قيمة مضافة على المشاريع التي تنفذها الشركة العملاقة في دبي.