'يوتوب غو' للمحرومين من اتصال انترنت قوي

على اندرويد فقط

واشنطن - اطلق موقع الفيديو يوتيوب العنان لتطبيقه يوتيوب غو في 130 دولة حول العالم، يعاني المستخدمون فيها من ضعف الاتصال بالانترنت.

والتطبيق يمثل نسخة معاد تصميمها من تطبيق يوتيوب الرسمي، تراعي ضعف الاتصال بالشبكة العالمية او غلاء البيانات الخلوية.

ويتيح "يوتيوب غو" للمستخدمين تنزيل مقاطع الفيديو لعرضها في وضع عدم الاتصال، وهو الشيء الذي تمنحه شركة يوتيوب في العادة كجزء من اشتراك "ريد يوتوب" الذي تبلغ قيمة اشتراكه في الشهر 10 دولارات.

ويمكن لمستخدمي التطبيق أيضا مشاركة مقاطع الفيديو مع الأصدقاء من خلال نقل الفيديوهات من جهاز إلى آخر دون استخدام المزيد من البيانات.

واقتصرت انطلاقة التطبيق الجديدة على اجهزة اندرويد.

وتم إطلاق التطبيق لأول مرة خلال 2017 في الهند، ثم بدأ العمل عليه في 14 بلدا آخر.

ويشهد التطبيق اليوم أول ظهور دولي له، وتعمل غوغل المالكة ليوتيوب على تحديث التطبيق باستخدام مزايا جديدة منها خيار بث مقاطع الفيديو وتنزيلها بجودة أعلى، وبث محتوى جديد مخصص للمحتوى المقترح، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة عدة مقاطع فيديو دفعة واحدة بين جهاز وآخر.

وفي منشور على مدونة يوتيوب قالت غوغل إن ما يميز تطبيق يوتيوب غو أنه يُظهر الفيديوهات التي تهمك والتي تعد الأكثر شيوعًا في محيطك، كما أنه يسمح بمعاينة الفيديو قبل مشاهدتها، مع إمكانية تنزيله بالدقة والحجم الأنسب للمستخدم مع مراعاة المساحة المتاحة على الجهاز وحجم البيانات المتاحة.

هذا، ولم تكتفي غوغل بجلب النسخة المخففة من يوتيوب إلى أكثر من 130 دولة، إذ أعلنت أن التطبيق أصبح يدعم عرض الفيديو بالدقة العالية، إضافة إلى إمكانية مشاركة أكثر من فيديو دفعة واحدة.

وحقق "يوتيوب غو" في الشهر الاول من العام اكثر من 10 ملايين تنزيل على متجر بلاي، ومع الإعلان الجديد لا بد أن العدد سوف يزداد كثيرا.