لطيفة العرفاوي تغني بلهجات عديدة في 'فريش'

تستعد لإحياء حفلات مجانية

تونس - أعلنت الفنانة التونسية المقيمة في مصر لطيفة العرفاوي، الثلاثاء، عن إطلاق ألبوم جديد تحت عنوان "فريش"

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته لطيفة الثلاثاء لطيفة بتونس العاصمة.

ويتضمن ألبومها الجديد "فريش" 13 أغنية مصرية وتونسية ومغربية ولبنانية."

ونزل الألبوم على الشبكات الالكترونية فقط وسيصدر قريبا على شكل قرص مضغوط في الأسواق.

وتعتزم لطيفة تصوير فيديو كليب لإحدى أغاني هذا الألبوم في تونس مع مخرج تونسي شاب.

ورجحت الفنانة والممثلة تصوير أغنية "طبعك عنيد" للفنان التونسي محمد الجبالي كلمات ولحنا، خلال الأيام القليلة القادمة.

كما أفادت بأنها "ستجدد العهد مع السينما المصرية وسيكون بذلك فيلمها الثاني بعد فيلم "سكوت حنصور" (سوف نصور) للمخرج المصري يوسف شاهين.

وقدمت لطيفة العرفاوي في السابق مجموعة من الأغاني الوطنية على غرار "أهيم بتونس الخضراء" و"تونس طبع الوفاء" وغيرهما.

وعبرت المغنية المعروفة خلال المؤتمر الصحفي عن "استعدادها لإحياء حفلات مجانية لصالح المجتمع المدني لبناء مدارس وإصلاح مستشفيات واحداث مشاريع صغرى للعاطلين عن العمل".

وفشل المسلسل المصري لبطلته التونسية لطيفة العرفاوي في شد انتباه الجمهور خلال شهر رمضان 2016، وكان دون مستوى تطلعات عشاق صاحبة أغاني "حبك عادي" و"يا غدار".

واجمع نقاد على غياب النص الجيد للمسلسل بجانب الاخراج السيئ وافتقاده للكثير من المعايير الفنية عالية الجودة.

في حين رأى الناقد احمد الحضري أن "كلمة سر" عمل جيد ولكنه تعرض لظلم كبير بسبب توقيت عرضه على قناة "الحياة" مما جعله يفتقد نسبة كبيرة من المتابعين له ومما اثر سلبا على حجم الاعلانات المقدمة فيه.

ونفت الفنانة التونسية لطيفة، ما تردد مؤخرًا حول تخفيض منتج "كلمة سر" لأجرها رفقة باقي أبطال المسلسل، بسبب فشله في تسويقه.

و"كلمة سر" يعتبر التجربة الأولى للمطربة التونسية في الدراما التليفزيونية والثانية في التمثيل بعد مشاركتها في فيلم "سكوت هنصور".

ووضع المسلسل حدًا فاصلًا للمطربة لطيفة، في تحديد مسيرتها في مجال التمثيل في التلفزيون، ومثل فشله صدمة لها بعد المجهود الذي بذلته من أجل العودة للدراما بقوة وبشكل جديد.

واعتبر نقاد في وقت سابق ان عبور لطيفة لبوابة الدراما التلفزيونية بعيداً عن السينما سيكون سلاحاً بحدين، فمن جهة سيسمح لها بإفراد مساحة أكبر للشخصية، وبالتالي استعراض قدراتها أكثر، ومن ناحية أخرى سيكون تحدياً صعباً لها يتطلب منها الصبر والمثابرة وتحمل ساعات التصوير الشاقة والحفاظ على ملامح الشخصية عبر الأحداث والانفعالات التي تمر بها.

وجسدت لطيفة التي اكتفت بالتمثيل فقط بعيدا عن الغناء، شخصية مُدرسة تتعرض لمشكلة مع زوجها الذي يلعب دوره الفنان هشام سليم.