فيفياني بطلا للنسخة الخامسة من طواف دبي

'الفوز بداية افضل بداية للموسم الجديد'

دبي - أحرز الايطالي ايليا فيفياني دراج "كويك ستيب" لقب النسخة الخامسة من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية بعد فوزه السبت بالمركز الاول في المرحلة الخامسة الاخيرة.

وقطع فيفياني (29 عاما) حامل ذهبية اولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو، مسافة المرحلة البالغة 132 كلم في 3 ساعات وخمس دقائق و28 ثانية، متفوقا بفارق السرعة النهائية على النمساوي ماركو هالر (كاتوشا ألبيسين)، والانكليزي آدم بلايث (اكوا بلو سبورت).

وجاء فوز فيفياني والذي كان أحرز ايضا المركز الاول في المرحلة الثانية، مثيرا في الامتار الاخيرة التي شهدت سقوط عدد من الدراجين عند المنعطف الاخير قبل الوصول الى خط النهاية، من بينهم الفرنسي ناصر بوهاني (كوفيديس). كما أثر الاصطدام ايضا على البريطاني مارك كافنديش (دايمنشن داتا) والالماني يوهان ديغينكلوب (تريك سيغافريدو).

واصبح فيفياني البطل الثالث في طواف دبي بعدما قطع مسافة النسخة الخامسة التي تبلغ مسافتها الاجمالية 841 كلم، في 19 ساعة و5 دقائق و46 ثانية، متفوقا بفارق12 ثانية على الدنماركي ماغنوس كورت نيلسن (استانا) الثاني، و14 على الايطالي سوني كولبريلي الثالث.

وكان الاميركي تايلور فيني احرز لقب النسخة الاولى عام 2014، قبل ان يتوج الالماني مارسيل كيتل الذي حل عاشرا في النسخة الحالية بفارق 38 ثانية عن فيفياني، بلقبي عامي 2016 و2017.

وقال فيفياني "الفوز بلقب دبي بداية افضل بداية للموسم الجديد الذي اتطلع من خلاله للاستمرار بنفس الوتيرة والوصول الى طواف فرنسا (في تموز/يوليو المقبل) بأفضل حال".

وتابع "أشكر فريقي الذي ساندني في كل مراحل السباق، والفوز في المرحلة اليوم كان صعبا ومثيرا في الامتار الاخيرة مع تواجد اكثر من دراج مميز وبطل في المنافسة عند خط النهاية".

- ترتيب الخمسة الاوائل في المرحلة الخامسة:

1- الايطالي ايليا فيفياني (كويك ستيب) 3:5.28 ساعات

2- النمساوي ماركو هيلر( كاتوشا البيسين) التوقيت عينه

3-الانكليزي ادم بليثي(اكوا بلو سبورت) التوقيت عينه

4- اللوكسبورغي جون بيار دوركير (بي ام سي راسينغ) التوقيت عينه

5- الالماني ريك زابل (كاتوشا البيسين) التوقيت عينه

- الترتيب العام النهائي بعد المرحلة الخامسة:

1-الايطالي ايليا فيفياني (كويك ستيب) 19:05.46 ساعة

2-الدنماركي ماغنوس كورت نيلسن (استانا) بفارق 12 ث

3- الايطالي سوني كولبريلي (البحرين ميريدا) بفارق 14 ث

4- اللوكسبورغي جون بيار دوركير (بي ام سي راسينغ) بفارق 24 ث

5- الالماني ريك زابل (كاتوشا البيسين) بفارق 24 ث