الشابة كلوي كيم تعانق ذهبيتها الاولى في ألواح التزلج

كيم تكتب التاريخ

بيونغ تشانغ (كوريا الجنوبية) - لم تخالف الاميركية الشابة كلوي كيم التوقعات وأحرزت ذهبية ألواح التزلج لفئة "هاف بايب" (نصف أنبوب)، الثلاثاء ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 في بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية.

وهيمنت كيم (17 عاما)، وهي من اصول كورية جنوبية، على المسابقة خصوصا في مرورها الثالث حيث نالت علامة 98.25، بفارق كبير عن الصينية ليو جيايو صاحبة الفضية (89.75) والاميركية أرييل غولد (85.75).

وعلى رغم صغر سنها، تسيطر كيم على ألعاب "إكس" الدولية لهذه الفئة، فتوجت أربع مرات في آخر 3 سنوات، وكانت بعمر الرابعة عشرة عندما نالت لقبها الاول. ولم تتمكن كيم من المشاركة في أولمبياد سوتشي 2014 بسبب صغر سنها (13 عاما).

وسمح تتويجها للولايات المتحدة بمواصلة السيطرة على المنافسات الثلاث حتى الان في ألواح التزلج (سنوبورد) في بيونغ تشانغ، وذلك بعد تتويج ريدموند جيرارد في فئة "سلوب ستايل" لدى الرجال وجايمي اندرسون في الفئة عينها لدى السيدات.

وقالت كيم التي تتحدث الكورية "قبل المرور الثالث، أدركت انني سأحقق الذهب. الشعور رائع. لكن كنت أعلم أنه بمقدوري تحقيق المزيد. لذلك، كان المرور الثالث من أجلي أنا، كي أثبت لنفسي".

وتابعت "هناك ضغط نفسي في الالعاب. لا تقام سوى مرة كل اربع سنوات، وأحلم بها مذ كنت فتاة صغيرة. لكن الضغط اضعه لنفسي، كي اقدم افضل ما لدي".

واكتسى موقع فينيكس الاولمبي حيث تقام منافسات الواح التزلج، بألوان العلم الاميركي في ظل مشاركة الاسطورة شون وايت الذي تأهل الى نهائي "هاف بايب" حيث سيكون مرشحا فوق العادة لنيل الذهبية الاربعاء.