الإمارات للألمنيوم تتكيف مع الرسوم الأميركية الجديدة

18 بالمئة من انتاج الامارات للألمنيوم تذهب للولايات المتحدة

أبوظبي - أكد الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم عبد الله جاسم بن كلبان ان الشركة جاهزة للتعامل مع التأثيرات المحتملة لفرض رسوم على صادرات الألمنيوم إلى السوق الأميركية.

وهدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب قبل ايام بفرض رسوم نحو 25 بالمئة على واردات الصلب و10 بالمئة على الألومنيوم.

والإمارات ثالث أكبر مصدر للألمنيوم إلى الولايات المتحدة بعد كندا وروسيا وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم هي ثالث أكبر منتج للألمنيوم الأولي خارج الصين.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة في تصريحات نقلتها الصحف الإماراتية الأحد "نحن ملتزمون باستمرار توريد منتجات الألمنيوم عالية الجودة إلى أسواق الولايات المتحدة لتلبية احتياجات شركات التصنيع الأميركية".

وأوضح أن السوق الأميركية تستحوذ على 18 بالمائة من إجمالي إنتاج "الإمارات للألمنيوم" بواقع 450 ألف طن سنويا.

وتابع قائلا "سنواصل التعاون عن كثب مع عملائنا في الولايات المتحدة البالغ عددهم 51 عميلاً في 20 ولاية أميركية وتزويدهم بالمنتجات التي تلبي كافة احتياجاتهم".

واوضح عبدالله جاسم أن تأثير قرار ترامب على مستويات العرض والطلب لن يتبلور بوضوح إلا مع مرور الوقت.

وتورد "الإمارات للألمنيوم" منتجاتها إلى السوق الأميركية منذ 1999 وهي مملوكة من قبل حكومتي أبوظبي ودبي بعد دمج شركتي دوبال وإيمال في 2014.

وتعد شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أكبر شركة في العالم لإنتاج الألمنيوم عالي الجودة وتسجّل علاوات سعرية قياسية لمنتجات القيمة المضافة.

وتشير البيانات المالية للشركة الاماراتية في العام 2017 عن تسجيل قفزة نوعية هي خلاصة مسيرة نمو جامح لأحد أهم القطاعات الاقتصادية من خارج قطاع الطاقة.

والإمارات العالمية للألمنيوم هي أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة من خارج قطاع النفط والغاز.