اتلتيكو مدريد يمضي بثبات نحو لقب الوصيف

فوز ثمين لاتلتيكو

مدريد - تابع اتلتيكو مدريد بنجاح زحفه نحو لقب الوصيف بفوزه على ضيفه سلتا فيغو 3-صفر الاحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم، فيما استعاد فياريال المركز السادس من جيرونا.

على ملعب متروبوليتانو واندا، غاب التهديد كليا على المرميين بعد ان تقاسم الفريقان السيطرة على المجريات دون اي فرص حقيقة في نصف الساعة الاول واختبر حارس سلتا فيغو روبن بلانكو مرة واحدة من رأسية للاوروغوياني دييغو غودين اثر ركنية نفذها كوكي (29).

وكاد بابلو هرنانديز يفتتح التسجيل للضيوف بعد ركلة حرة نفذها التركي ايمري مور (39)، وكانت الكلمة الفصل في هذا الشوط للفرنسي انطوان غريزمان الذي سجل هدف التقدم لاتلتيكو بعد ركنية نفذها غابي ومررها الاوروغوياني خوسيه خيمينيز برأسه للفرنسي الذي اكملها في سقف المرمى (44) مسجلا هدفه السادس عشر في البطولة.

وشهدت بداية الشوط الثاني عدة فرص خطيرة، وتكرر سيناريو الهدف الاول من ركنية نفذها غابي وتابعها ساوول نيغيز برأسه بجانب المرمى (53)، وكان الصربي نيمانيا رادويا قريبا من ادراك التعادل بعد عرضية من ايمري مور تابعها في اسفل القائم الايمن (54).

ودفع سلتا فيغو ثمن الفرصة الغنية جدا هدفا ثانيا سجله فيتولو اثر تمريرة بينية خلف الدفاع من غريزمان (56).

وبعد الهدف الثاني، فقد سلتا فيغو توازنه وتشتت ذهنيا بعد ان كان ندا قويا خصوصا في الشوط الاول، فاستقبلت شباكه هدفا ثالثا سجله الارجنتيني انخل كوريا بديل فيتولو بتسديدة من داخل المنطقة (63).

وبعد فيتولو، اخرج الارجنتيني دييغو سيميوني مدرب اتلتيكو غريزمان واشرك مواطنه كيفن غاميرو (69)، ثم دييغو كوستا وادخل فرناندو توريس (80) بهدف المحافظة على جهود الاساسيين للقاء لوكوموتيف موسكو الروسي في اياب ثمن النهائي من الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) بعدما فاز عليه ذهابا في مدريد 3-صفر.

ورفع اتلتيكو مدريد رصيده الى 64 نقطة، واعاد الفارق الى 8 نقاط بينه وبين برشلونة المتصدر الذي فاز الاحد على مضيفه ملقة 2-صفر، والى 7 نقاط بينه وبين جاره ريال مدريد الذي تغلب بدوره على مضيفه ايبار 2-1،

في المقابل، بقي سلتا فيغو تاسعا وله 38 نقطة، بفارق نقطة واحدة امامن ريال بيتيس الذي يختتم المرحلة الاثنين في ضياف ديبورتيفو الافيس.

- فياريال اوروبيا -

استعاد فياريال المركز السادس المؤهل الى الدوري الاوروبي من جيرونا بفوزه على مضيفه لاس بالماس الثامن عشر واول الهابطين اذا بقي هكذا حتى نهاية الموسم، بهدفين نظيفين.

وانتظر فياريال الذي واجه مقاومة شرسة من جانب مضيفه طوال الشوط الاول، منتصف الشوط الثاني ليفتتح التسجيل بعد هجمة مرتدة وكرة بينية من بابلو فورنالس الى الكولومبي كارلوس باكا تابعها بيمناه في اعلى الزاوية اليسرى (67).

وفي الوقت بدل الضائع، ارتكب اليخاندرو غالفيز خطأ عنيفا ضد الدولي الايطالي نيكولا سانسوني طرد على اثره ودفع ثمنه ركلة جزاء ترجمها الايطالي نفسه الى هدف ثان (90+2).

ورفع فياريال رصيده الى 44 نقطة وبات على بعد نقطة واحدة من اشبيلية الذي سقط امس امام ضيفه فالنسيا صفر-2، وعلى بعد نقطة امام جيرونا الذي افتتح المرحلة بفوز على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 2-صفر ايضا.

وفي مباراة اخرى، فاز اسبانيول على ضيفه ريال سوسييداد 2-1 رافعا رصيده الى 35 نقطة ومتقدما بفارق نقطتين على منافسه، لكن الفريقين بعيدان عن منطقة خطر الهبوط الى الدرجة الثانية.

وافتتح سوسييداد التسجيل قبيل نهاية الشوط الاول عبر البرازيلي ويليان جوزيه دا سيلفا (41).

وحقق اسبانيول الفوز في الشوط الثاني بواسطة البرازيلي ليو باتيستاو (51) وجيرار مورينو الذي نفذ ركلة جزاء وارتدت اليه الكرة من الحارس فاعادها الى الشباك (72).

ووحقق اتلتيك بلباو قفزة كبيرة من المركز السادس عشر الى الثالث عشر برصيد 35 نقطة بفوزه على ضيفه ليغانيس 2-صفر سجلهما راوول غارسيا (10 و17).