اوجييه ينتزع الصدارة بإحراز لقب رالي المكسيك

الفوز الثاني لاوجييه

ليون (المكسيك) - احرز الفرنسي سيباستيان اوجييه سائق ام-سبورت فورد وبطل العالم في المواسم الخمسة الاخيرة، المركز الاول في رالي المكسيك، المرحلة الثالثة من بطولة العالم للراليات، الذي اختتم الاحد في ليون بولاية غوانخواتا.

وحقق اوجييه فوزه الثاني هذا الموسم بعد ان استهل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح في رالي مونتي كارلو، والرابع في المكسيك (بعد 2013 و2014 و2015)، وانتزع صدارة الترتيب العام لبطولة العالم من البلجيكي تييري نوفيل (هيونداي) بطل المرحلة الثانية في رالي السويد.

وقطع اوجييه المراحل الخاصة التي بدأت الخميس، بزمن 3 ساعات و53 دقيقة و58.0 ثانية، وحل امام الاسباني داني سوردو (هيونداي) بفارق دقيقة و13 ثانية عن اوجييه، فيما جاء البريطاني كريس ميك ثالثا بفارق دقيقة و29 ثانية.

واكتفى بطل العالم تسع مرات، العائد الى المنافسات من بوابة سيتروين، الفرنسي سيباستيان لوب بالمركز الخامس بفارق دقيقتين و34 ثانية.

وسمح الفوز لاوجييه باستعادة الصدارة من نوفيل الذي اكتفى بالمركز السادس في هذا الرالي وبفارق كبير وصل الى تسع دقائق و13 ثانية.

وقال اوجييه \"كانت حظوظنا ضئيلة للغاية لكننا لم نستسلم وحققنا اداء عاليا\"، بعد ان استفاد السبت من انفجار احد اطارات سيارة المتصدر لوب الذي تعود آخر مشاركة له الى رالي مونتي كارلو 2015.

وصعد النروجي اندرياس ميكلسن (هيونداي) الذي حل رابعا، الى المركز الثالث في الترتيب العام.