الأهلي السعودي يحتفظ بصدارته مجموعته في دوري الابطال

الأهلي يحقق المهم

جدة - حافظ الأهلي السعودية على صدارة المجموعة الأولى وعلى سجله خاليا من الهزائم إثر تعادله أمام ضيفه الغرافة القطري 1-1 على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

تقدم الغرافة بواسطة الإيراني مهدي طارمي (56)، وعادل الأهلي بعد دقيقتين عن طريق المصري مؤمن زكريا (58).

ورفع الأهلي رصيده إلى 8 نقاط مقابل 5 نقاط للغرافة والجزيرة الإماراتي الذي تعادل مع تراكتور سازي الإيراني الاخير بنقطتين.

افتتح الغرافة التسجيل عبر الإيراني مهدي طارمي (56)، وعادل الاهلي بعد دقيقتين بواسطة المصري مؤمن زكريا.

وكان الجزيرة تعادل مع مضيفه تراكتور سازي في تبريز بهدف للبرازيلي رومارينيو داسيلفا (44) مقابل هدف لفرزاد حاتمي (77).

وكان الفريقان تعادلا في مباراة الذهاب صفر-صفر.

سجل الجزيرة هدفه من احدى فرصه النادرة اثر كرة طويلة من المدافع مسلم فايز الى داسيلفا الذي كان اسرع من مدافعين في الوصول اليها وسددها بقوة في شباك الحارس البرازيلي جوردي الميدا (44).

واثمر ضغط تراكتور المتواصل تسجيل هدف التعادل بعد عرضية من باهليفان ارتقى لها البديل فرزاد حاتمي برأسه وتابعها بعيدا عن متناول الحارس علي خصيف (77).

- الوصل اول المودعين -

وفي الثانية، اصبح الوصل اول فريق يودع منافسات النسخة الحالية بعد خسارته امام برسيبوليس بهدف لكمال كاميايينيا في الدقيقة 37.

وفشل الوصل في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة تواليا ليودع الدور الاول رسميا بعدما احتل المركز الاخير للمجموعة الثالثة من دون رصيد.

وكان الوصل يمني نفسه بالثأر لخسارة الذهاب امام بيرسيبوليس صفر-2 واحياء اماله في البقاء بالمنافسة، ولاسيما انه استعاد خدمات هدافه البرازيلي فابيو دي ليما الذي غاب عن الجولة الماضية بسبب الاصابة.

وسجل الفريق الضيف الهدف الوحيد بعد ركلة حرة نفذها حسين ماهيني قابلها كمال كاميايينيا برأسه في شباك حارس مرمى الوصل يوسف الزعابي(37).

السد يثأر من ناساف

وثأر السد القطري لخسارته امام ناساف الاوزبكي وهزمه 4-صفر في الدوحة، وودع الوصل الاماراتي دائرة المنافسة بخسارته امام مضيفه بيرسيبوليس الايراني صفر-1 في دبي الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

في المباراة الاولى، سجل الاهداف الاسباني تشافي (3) وعبدالكريم حسن (15) والجزائريان بغداد بو نجاح (43) رافعا رصيده الى 5 اهداف كثاني هدافي البطولة، ويوغرطة حمرون (71).

ورفع السد رصيده الى 9 نقاط وانتزع صدارة المجموعة بفارق الاهداف عن بيرسيبوليس الايراني الفائز على مضيفه الوصل الاماراتي 1-صفر في دبي اليوم ايضا، واقترب خطوة مهمة من التأهل الى دور الـ 16، بينما توقف رصيد ناساف عند 6 نقاط في المركز الثالث.

وساهم الهدف المبكر في فرض السد سيطرته على مجريات المباراة منذ الدقائق الاولى حيث هاجم وضغط بقوة وحصل على اول فرصة من كرة عرضية من الجهة اليمنى مررها حمرون الى خوخي بوعلام فحضرها داخل المنطقة الى تشافي الذي خطفها قبل الدفاع والحارس داخل الشباك.

وبعد مجهود فردي، انطلق الظهير الايسر عبد الكريم حسن بالكرة من وسط الملعب متخطيا اكثر من لاعب وتوغل داخل المنطقة حيث انفرد بالمرمى وسدد بيسراه الهدف الثاني.

وجد فريق ناساف صعوبة كبيرة في مجاراة السد رغم المحاولات التي قام بها، بينما سعى السد للمزيد من الاهداف.

وسدد بغداد بونجاح كرة قوية انقذها الحارس بصعوبة بالغة وحولها الى ركنية (25)، لكنه عوض بهدف جميل من تمريرة حمرون العرضية من الجهة اليمنى واكملها "على الطائر" بيمناه داخل الشباك.

جاء الشوط الثاني اقل نسبيا بعد اطمئنان السد للتقدم بثلاثية، حيث تراجع السد مفضلا الاعتماد على الهجمات المرتدة ونجح من احداها في خطف الهدف الرابع بعد انطلاقة سريعة قادها حسن الهيدوس من الوسط ومررها الى حمرون في اليمين فاندفع داخل المنطقة وسددها في المرمى.

وقال البرتغالي جوزفالدو فيريرا مدرب السد ان فريقه "استحق الفوز على ناساف"، مضيفا "كان هدفنا الفوز من اجل الوصول للنقطة التاسعة، وسنسعى للفوز بالمباراتين المتبقيتين للتأهل"

وأضاف "الاداء تراجع في الشوط الثاني بسبب الارهاق بعدما لعبنا 10 مباريات في 6 اسابيع. لم اكن اتوقع السرعة في تسجيل 3 اهداف في الشوط الاول بمرمى الفريق الاوزبكي".

من جهته، قال مدرب ناساف ابدي برداييف روزيكيل "السد اظهر قوته واكد للجميع انه افضل من فريقي"، مضيفا "لم اتوقع هذه الخسارة الكبيرة وان كان السد يستحق الفوز لانه كان الافضل، وقد خسرنا بسبب وقوعنا في العديد من الاخطاء التي استفاد منها المنافس".

وشدد على ان حظوظ ناساف لا تزال قائمة في التأهل وقال "يجب علينا اعادة ترتيب حساباتنا فيما تبقي من مباريات للدفاع عن حظوظنا في المجموعة".