أسماء فنية لامعة تنهل من أغاني إلتون جون

موسيقانا لا تزال حية وتصل إلى جمهور جديد

واشنطن - أعادت أسماء لامعة في عالم الموسيقى مثل مايلي سايرس وإد شيران وليدي غاغا وفريق كولدبلاي تقديم أكثر من 24 أغنية ناجحة للمغني البريطاني الشهير إلتون جون وذلك في ألبومين غنائيين طرحا أمس الجمعة.

وركز الألبوم الأول \"ريفامب\" على موسيقى البوب بينما استلهم الألبوم الثاني \"رستوريشن\" موسيقى الريف الأميركي لتسليط الضوء على عمل جون لفترة طويلة مع مؤلف الأغاني بيرني توبين لتقديم أغنيات ناجحة مثل تايني دانسر وروكيت مان وكاندل إن ذا ويند.

وقال جون (71 عاما) في بيان \"غمرتنا السعادة، أنا وبيرني، عندما وافق مغنون نحبهم ونحترمهم... على وضع لمساتهم الخاصة على الأغاني... يعني هذا أن موسيقانا لا تزال حية وتصل إلى جمهور جديد\".

وفي \"ريفامب\"، أعيد توزيع أغنية بيني آند ذا غيتس بموسيقى الهيب هوب وقدمها جون مع مغنية البوب بينك ومغني الراب لوجيك.

وتشارك سايرس، ابنة مغني الريف الأميركي بيلي راي سايرس، بالغناء في الألبومين.

كما قدم فريق الروك البريطاني \"فلورانس آند ذا ماشين\" أغنية \"تايني دانسر\" الشهيرة وأدى شيران أغنية \"كاندل إن ذا ويند\" في توزيع جديد بموسيقى الفولك.

وقال شيران (27 عاما) \"سمعت \"كاندل إن ذا ويند\" لأول مرة أثناء جنازة الأميرة ديانا\".

وأضاف \"كنت في السادسة حينئذ وأتذكر أن والدي أجلسني أمام التلفزيون وكأنه يريد أن يقول لي: هذا أمر مهم للغاية وعليك أن تشاهده وتتذكره\".

وبدأ جون وتوبين العمل معا عام 1967 بعدما تقدم الاثنان لإعلان نشرته شركة ليبرتي ريكوردز لطلب مؤلفين للأغاني. وكان آخر تعاون بينهما في ألبوم \"واندرفول كريزي نايت\" الذي أصدره جون عام 2016.

وشارك مغنون آخرون وفرق أخرى في الألبومين منهم سام سميث وماري جيه. بلديج وديمي لوفاتو وفريق \"ذا كيلرز\".

وقال توبين (67 عاما) في بيان \"وفي ضوء حبنا لكل أنواع الموسيقى فإننا لا نحصر أنفسنا في نوع معين... ومنذ بداية تعاوننا اقتبسنا من كل ما هو جيد من الموسيقى الأميركية\".