عمر عبدالرحمن قدوة الشباب في 'عاشق عموري'

عالم الكرة يجمع بين التحديات ونشوة النجاح

أبوظبي - يترقب عشاق الساحرة المستديرة بشغف ولهفة الفيلم الاماراتي \"عاشق عموري\" الذي تدور احداثه في عالم كرة القدم وبين الملاعب.

ويتطرق الفيلم الى المسيرة المهنية الحافلة بالنجاح للاعب الكرة القدم الاماراتية عمر عبدالرحمن الملقب بعموري لكنه لن يخوض في حياته الخاصة.

وعمر عبدالرحمن لاعب كرة قدم إماراتي، يلعب في نادي العين، والمنتخب الإماراتي ويعد أحد أفضل لاعبي كرة القدم الآسيوية والإماراتية.

وتم تصنيفه من أفضل عشرة لاعبين في آسيا عام 2012 من قبل إسبن أف سي، وفي عام 2013 تم إدراجه في قائمة الفيفا لأفضل 7 مواهب شابة في آسيا.

واحتل \"عموري\" المركز 39 في قائمة جول لأفضل 50 لاعب كرة قدم في العالم لموسم 2012، وفي عام 2016 فاز بجائزة أفضل لاعب في آسيا.

وبعد أن ظل لسنوات الاسم الأكثر تردداً في عالم الكرة الإماراتية، يدخل اسم \"عموري\" السينما الإماراتية من أوسع ابوابها ويتحول الى قدوة للشباب.

ويشارك في الفيلم، الذي أخرجه وأنتجه عامر سالمين المِرّي، منصور الفيلي، عبدالله بن حيدر، عبدالرحمن الملا، جمعة الزعابي، مطر الزعابي، مايد البلوشي، سلطان خالد، وسيف أحمد.

ويسلط الفيلم المرتقب عرضه خلال الايام القادمة الضوء على تعلّق طفل بشخصية نجم كرة القدم الإماراتية.

ويتابع الفيلم سعي الطفل للتغلب على العديد من التحديات في سبيل تحقيق حلمه في أن يصبح لاعباً محترفاً.

وقال مخرج العمل: \"أحداث الفيلم تدور حول هوس طفل بشخصية عمر عبدالرحمن، ورغبته أن يصبح نجم كرة قدم مثله، ولكنه يصطدم برفض والده التحاقه بالأندية الرياضية، وهنا تبدأ معاناة الطفل الذي قرر اللعب في الشوارع ويكتشفه بعد ذلك أحد المختصين في كرة القدم لتبدأ رحلته الحقيقية مع اللعبة الاكثر شعبية في العالم\".

وصورت مشاهد العمل في أنحاء الإمارات.

وأكد المخرج أن العمل سيلقى النجاح الكبير كونه أول فيلم رياضي خليجي يبصر النور مع انتعاش سوق الأفلام التجارية التي تشهده الإمارات حالياً.

كما أشار المري إلى أن فكرة الفيلم فريدة من نوعها، ما سيشكل عامل جذب رئيسيا لجمهور المراهقين والشباب من عشاق الساحرة المستديرة.

وخصص المنتج عبر شركته \"الرؤية السينمائية\"، ميزانية سخية للفيلم، الذي تم تصويره على مدار 4 اشهر.

وقال مخرج الفيلم \"شئنا أم أبينا، عموري أفضل موهبة اماراتية وخليجية، ومن المهم، أن نبرز وجوهاً مبدعة في مجتمعنا المحلي، بأعمال سينمائية متميزة\".

ويؤدي الطفل الموهبة جمعة الزعابي، صاحب أحد أدوار فيلم \"ساير جنة\"، البطولة في الفيلم.