حلم موسيقار سعودي يتحقق في أمسية فنية بجدة

'خطوة جميلة'

جدة (السعودية) - استمتع سعوديون بمزيج محلي من العروض الموسيقية والشعبية في حفل بجدة، في إطار ملتقى مكة الثقافي، أخذ شكلا مختلفا حيث قاد الموسيقار السعودي ممدوح سيف الأوركسترا فيه ووصف العرض في تغريدة على حسابه بتويتر بأنه "حلم يتحقق".

وضمت الأوركسترا التي قادها ممدوح سيف، الخميس 5 أبريل/نيسان، موسيقيين من مناطق مختلفة من العالم، وعزف في الحفل الكثير من معزوفاته المشهورة عند جمهوره السعودي فيما وصفه بأنه "خطوة جميلة".

وقال الموسيقار السعودي ممدوح سيف رئيس فرقة الأوركسترا "أكيد طبعا هادي خطوة جميلة والخطوات الجاية أكثر، وأنا سعيد بهذه المشاركة، وسعيد بمشاركة الموسيقيين الكبار معانا على المسرح في مهرجان زي هدا بيرعاه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل".

وممدوح سيف معروف بألحانه لأغنيات كثيرة للمطرب السعودي المعروف عبدالمجيد عبدالله.

ويضم ملتقى مكة الثقافي أنشطة ثقافية أخرى بينها غناء ورقص تقليدي.

ويأتي حفل جدة في إطار برنامج ترفيه أوسع تضعه السلطات السعودية في مسعى لإدخال تغيير اجتماعي في المملكة المحافظة.

وقال الموسيقي العراقي وسام خصاف "في السعودية، هذا الشيء اللي مفرحنا، اهتمام آخر فترة صار بالفن بشكل مش طبيعي، يعني صدقني يجوز الدول المجاورة اللي جنبنا داير مدايرنا هنا صار الاهتمام أكبر. وهذا الشيء يسعدنا، اهتمام بفنانين سعوديين منهم ممدوح المايسترو السعودي، شفت الاهتمام والترتيب وفرقة جت من كل أنحاء العالم وطلعنا بأحلى صورة في سبيل دعم المواهب السعودية، هذا الشيء صراحة يعني يفرحنا حتى إحنا الغير سعوديين".

وقال الفنان عادل حسين المشارك في الحفل "فكرة جديدة ودائما الموسيقى لغة كل العالم، وفكرة حلوة إنهم حطوا أوركسترا في داخل العرض. الألحان الجميلة اللي غنيناها واللي قاعدين نسمعها الآن".

وأضاف مخرج الحفل فيصل يماني "الموسيقى ثقافة وإحنا بنوجه رسالة من هنا إنه هادي ثقافتنا. الموسيقار ممدوح سيف موسيقار سعودي يمتلك موهبة مختلفة، معاه فرقة أوركسترا متكاملة، وبالتالي اليوم حاولنا نقدم شيء مختلف وجديد للناس هنا. وإن شاء الله ما حتكون آخر مرة، لسه جاي إن شاء الله كم حفلة".

وأعلنت الهيئة العامة للترفيه في السعودية أنها ستنظم أكثر من 5000 عرض ومهرجان وحفل في 2018، بما يعادل مثلي العروض التي نظمتها العام الماضي من حيث العدد.

وتمثل هذه العروض تغييرا في الحياة الاجتماعية بالسعودية وتخفف تدريجيا من الفصل بين الجنسين، رغم استمرار القيود.