هاميلتون يطوي صفحة الخلاف مع فرستابن في البحرين

احتكاك بين سيارتي هاميلتون وفرستابن

على هامش سباق الصين تمت المصالحة وصافح البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم منافسه الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول بعد خلافات بينهما في سباق جائزة البحرين الكبرى في وقت سابق من الأسبوع الحالي.

وقال هاميلتون، الذي اتهم فرستابن بالافتقار للاحترام في البحرين، للصحفيين الخميس إنه توجه لمكان السائق الهولندي الشاب فرستابن (20 عاما) الخميس وصافحه لينهي بذلك أي خلافات سابقة بينهما.

وقال هاميلتون للصحفيين "بصفتي الأكبر سنا شعرت أنه من واجبي الذهاب إليه.. صافحته وكأنني أقول له أنا آسف عما حدث في السباق الماضي".

وأضاف بطل العالم أربع مرات "وبغض النظر عمن كان الطرف المخطئ فإن الأمر انتهى وأصبح من الماضي ونأمل أن يسود الاحترام ويساعدنا في طي هذه الصفحة والمضي قدما".

وفي وقت سابق الخميس قال فرستابن إن هاميلتون لجأ للخيار الأسهل وهو اتهام السائق الأصغر سنا بالمسؤولية عن الاحتكاك الذي وقع بين سيارتيهما في السباق الماضي على حلبة الصخير البحرينية.

ووقع الاحتكاك بين السائقين في اللفة الثانية من السباق الثاني للموسم تحت الأضواء الكاشفة الأحد الماضي عند محاولة فرستابن تجاوز هاميلتون.

وأدى الحادث إلى ثقب في أحد إطارات سيارة فرستابن وتسبب في النهاية في عطل في صندوق التروس ما اضطره للانسحاب من السباق في حين احتل هاميلتون (33 عاما) المركز الثالث.