كارلوس يرفد قائمة سفراء الترشح المغربي لاستضافة المونديال

ﻣﺴﺎﺭ ﻛﺮﻭﻱ ﺣﺎﻓﻞ

الرباط - أعلنت لجنة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2026 الجمعة انضمام النجم البرازيلي السابق روبيرتو كارلوس إلى قائمة السفراء الداعمين للملف المغربي.

وفي فيديو مصور للنجم البرازيلي، قال كارلوس \"أنا مقتنع أن المغرب أرض كرة القدم، سيقدم أفضل ما لديه لإنجاح العرس الكروي العالمي\".

وأضاف \"المملكة المغربية قادرة على تقديم بطولة عالمية لا تشوبها شائبة ومليئة بالحماس الحقيقي، معًا لهدف واحد\".

وفي رصيد روبيرتو كارلوس ﻣﺴﺎﺭ ﻛﺮﻭﻱ ﺣﺎﻓﻞ، ﺳﻮﺍﺀ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺗﺘﻮﻳﺠﻪ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﻨﺘﺨﺐ ﺍﻟﺒﺮﺍﺯﻳﻠﻲ ﺑﻜﺄﺱ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺳﻨﺔ 2002 ، ﺃﻭ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻣﺎ ﺣﺼﺪﻩ ﻣﻊ ﺍﻟﻌﻴﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻷﻧﺪﻳﺔ، ﺧﺎﺻﺔ ﻋﺼﺒﺔ ﺍﻷﺑﻄﺎﻝ ﺍﻷﺭﻭﺑﻴﺔ، ﺭﻓﻘﺔ ﻓﺮﻳﻖ ﺭﻳﺎﻝ ﻣﺪﺭﻳﺪ، ﺍﻟﺬﻱ ﻟﻌﺒﻪ ﻟﻪ ﻟـ 11 ﺳﻨﺔ ﻛﺎﻣﻠﺔ .

وتوج اللاعب البرازيلي رفقة منتخب بلاده بطلا للعالم سنة 2002، كما سبق له أن لعب مع نادي إنتر ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني لـ11 ﺳﻨﺔ ﻛﺎﻣﻠﺔ.

وفاز كارلوس مرات بلقب دوري أبطال أوروبا وببطولة الليغا الإسبانية ثم كأس السوبر الإسباني.

وحظي النجم البرازيلي خلال مسيرته الكروية الناجحة بفرصة إبراز مواهبه في تسعة أندية كروية مختلفة في بلدان كالبرازيل وإسبانيا وإيطاليا وتركيا والهند.

وكانت لجنة ترشيح المغرب نالت موافقة عدد من النجوم الأفارقة والعالميين، منهم السنغالي الحاج ديوف، والإفواري دروغبا، والجزائري بلوني، إضافة إلى الكامروني إيطو.

كما يفاوض نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني ونجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنكليزي محمد صلاح من أجل الترويج لملف ترشح المغرب لاحتضان مونديال 2026.

وفي 16 مارس/آذار قدم المغرب رسميا ملف ترشحه لاحتضان مونديال 2026 لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ومن المنتظر أن يستقبل المغرب خبراء فيفا الذين سيقومون بزيارة رسمية إلى المملكة خلال الفترة 17-19 أبريل/ نيسان.

وينافس المغرب على تنظيم المونديال إلى جانب ملف مشترك بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وسيصوت أعضاء الفيفا في 13 يونيو/ حزيران على البلد الذي سيحظى بشرف التنظيم.

وفي ترشيحه للمونديال، يعول المغرب بشكل أساسي على دعم الدول الافريقية (54)، ويعتبر ان ترشيحه هو \"ترشيح للقارة الإفريقية بأكملها\"، سعيا لمونديال \"افريقي\" ثان بعد جنوب افريقيا 2010، عندما خسر المغرب حق الاستضافة 10-14.