ارسنال لم يذق طعم الفوز خارج قواعده

ارسنال بلا نقاط خارج ملعبه

لندن (المملكة المتحدة) - بقي ارسنال بلا نقاط خارج ملعبه منذ مطلع العام الحالي بعد سقوطه امام مضيفه نيوكاسل 1-2 على ملعب سانت جيمس بارك في المرحلة الرابعة والثلاثين من بطولة انكلترا لكرة القدم الاحد.

ولم يذق ارسنال طعم الفوز خارج "ستاد الامارات" منذ بداية 2018 إذ خسر جميع مبارياته أمام بورنموث (1-2) وسوانسي سيتي (1-3) وجاره توتنهام (صفر-1) وبرايتون (1-2) ونيوكاسل، فيما تأجلت مباراته مع ليستر من المرحلة 31.

وهي الهزيمة الـ11 لارسنال هذا الموسم، فعادل أكبر عدد هزائم له في الدوري خلال موسم واحد بقيادة مدربه الفرنسي ارسين فينغر (موسم 2005-2006).

كما أنها المرة الأولى التي يخسر فيها 5 مباريات متتالية في الدوري خارج ملعبه منذ عام 1984.

ويحتل ارسنال المركز السادس برصيد 54 نقطة، في حين رفع نيوكاسل رصيده الى 41 نقطة في المركز العاشر.

ودخل مرمى ارسنال 45 هدفا هذا الموسم في الدوري الممتاز في 33 مباراة اي اكثر بهدف من موسم 2016-2017 بأكمله.

وبعد تكبده مشقة السفر الطويل الى روسيا حيث واجه سسكا موسكو الروسي في اياب ربع نهائي الدوري الاوروبي وعاد ببطاقة التأهل الخميس حيث سيلتقي اتلتيكو مدريد الاسباني في نصف النهائي، قرر مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر اجراء بعض التعديلات على تشكيلته الاساسية طالت ابرزها مهاجمه داني ويلبيك وقلب دفاعه وقائده الفرنسي لوران كوسييلني.

وافتتح ارسنال التسجيل بعد لعبة مشتركة بين الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ والفرنسي الكسندر لاكازيت تابعها الاخير داخل الشباك (14)، مسجلا هدفه الرابع في خمس مبارياته خاضها في جميع المسابقات منذ عودته من اصابة ابعدته عن النادي اللندني لفترة طويلة.

ولم يتأثر نيوكاسل بالهدف بل ضغط على منافسه ونجح في ادراك التعادل عن طريق جناحه الاسباني ايوزي بيريز بعد ان استغل كرة عرضية، فسدد كرة ماكرة في شبال الحارس التشيكي بتر تشيك (29).

وفي الشوط الثاني كان نيوكاسل الطرف الافضل وترجم هذا الامر الى هدف الفوز بعد ان فشل المدافع الاسباني ناتشو مونتريال في تشتيت الكرة كما يجب، فمررها المهاجم الجزائري اسلام سليماني برأسه باتجاه بيريز ومن الاخير بالكعب باتجاه الاسكتلندي مات ريتشي الذي سيطر عليها قبل ان يسددها بعيدا عن متناول تشيك (68).

وكاد نيوكاسل يسجل اكثر من هدف في الدقائق العشرين الاخيرة لكن مهاجميه لم يحسنوا انهاء الهجمات التي سنحت لهم، في حين لم يشكل ارسنال خطورة كبيرة على مرمى اصحاب الارض.