هدية مزعجة من واتساب في العام الجديد

نجم تطبيقات التراسل الفوري سيبدأ في عرض الإعلانات من خلال قسم (الحالة) في مطلع 2019 ضمن تحديث جديد.
تحديث يدمر فكرة خصوصية واتساب
الوسيلة الوحيدة كي يتمكن التطبيق من جني الأرباح

واشنطن - يستعد نجم تطبيقات التراسل الفوري واتساب لطرح تحديث جديد في بداية العام 2019، لكنه على الأغلب التحديث الأكثر إزعاجا للمستخدمين.
ذكرت تقارير إخبارية أن التطبيق المملوك لشركة فيسبوك أجرى مجموعة من التعديلات بما يضمن تحقيق عائد مادي من وراء الإعلانات التي ستغزو التطبيق بشكل رسمي ونهائي مع التحديث الجديد.
وقالت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية نقلا عن نائب رئيس واتساب كريس دانيالز، إن التطبيق سيبدأ في عرض الإعلانات من خلال قسم (الحالة)، في مطلع العام المقبل.
وأوضح دانيالز، وفقا لموقع سبوتنيك، أن تلك هي الوسيلة الوحيدة، كي يتمكن واتساب من تحقيق أرباح، وسيلتزم بوضع الإعلانات في قسم "الحالة" فقط.
وعبر عدد كبير من المستخدمين عن عدم رضاهم من التحديث، الذي سيدمر فكرة الخصوصية، التي كان يتمتع بها واتساب منذ تأسيسه.
وكان تطبيق المراسلة الأشهر عالميا، اختبر نسق الاعلانات لفترة على نسخة "البيتا".

صدمة لأكثر من 1.2 مليار شخص حول العالم 

وأضاف واتساب قبل أسبوع ميزة جديدة تتمثل في السماح للمستخدمين بمشاهدة مقاطع الفيديو المشاركة في نافذة صغيرة في برنامج الدردشة الرئيسي. وهذا يعني أنه يمكن للمستخدم الاستمرار في الدردشة مع الأصدقاء أثناء الاستمتاع بمشاهدة مقاطع الفيديو التي يرسلها الأصدقاء.
وتظهر مقاطع الفيديو المرسلة من بعض المصادر بشكل تلقائي في نافذة منبثقة، على سبيل المثال، إذا شارك المستخدم رابطا من يوتيوب، فسيرى مقطع الفيديو في النافذة المنبثقة الصغيرة.
ويستخدم أكثر من 1.2 مليار شخص حول العالم تطبيق واتساب، الذي يمثل وسيلة مهمة في الاتصالات والتجارة بالكثير من البلدان. واستحوذت فيسبوك على واتساب عام 2014 مقابل 19 مليار دولار.