'علاء الدين' يعود قريبا في مغامرة جديدة

استوديوهات ديزني تحضر للنسخة الحية الثانية من فيلمها الكلاسيكي الذي يستند إلى أسطورة عربية من ليالي ألف ليلة وليلة.
الفيلم الأول نجح تجاريا وجماهيريا
الفيلم القادم يشهد عودة قوية ودورا اكبر للشرير جعفر

لوس أنجليس - بدأت استوديوهات ديزني السينمائية في التحضير للنسخة الحية الثانية من فيلمها الكلاسيكي "علاء الدين" الذي عرض في مايو/أيار الماضي وحقق نجاحا تجاريا عالميا وصل إلى مليار دولار، وإشادات جماهيرية واسعة ومراجعات نقدية وتقييمية إيجابية.
ووفقا لمواقع فنية، فإن مخرج النسخة السابقة غاي ريتشي سيتولى إدارة الجزء الثاني، ومن المتوقع عودة كافة أبطال الفيلم الأول مع الأحداث الجديدة.
والعمل المقتبس عن فيلم رسوم متحركة صدر في التسعينيات وحقق نجاحا كبيرا، يحكي قصة علاء الدين والمصباح السحري من بطولة النجم ويل سميث بدور الجني والفنان المصري مينا مسعود في دور علاء الدين وناعومي سكوت في دور الأميرة ياسمين ومروان كنزاري بدور جعفر ونافيد نيغاهبان بدور السلطان ونسيم بيدراد بدور داليا وبيلي ماغنوسيناس بدور الأمير أندرس وأخيراً نومان أكار بدور حكيم.
وتدور أحداث الفيلم حول الشاب "علاء الدين" الذي يعيش في طرقات المدينة والأميرة الجريئة "ياسمين" التي تصر على تقرير مصيرها بنفسها والجني الذي يخرج من مصباح سحري قديم ويمثّل لهما مفتاح المستقبل.
وجرى تصوير "علاء الدين" في الأردن وبريطانيا، وأخذ شكل "لايف أكشن" (تمثيل شخصيات حقيقية) مستندا إلى أسطورة عربية من ليالي ألف ليلة وليلة.
وقال موقع "فارايتي" الأميركي إن ديزني تعاقدت مع كاتبي السيناريو جون غاتنز والمرشحة للأوسكار أندريا بيرلوف، لكتابة الجزء الجديد.

مروان كنزاري
جعفر نجم الفيلم القادم

وكان مينا مسعود، أكد مؤخرا أن الجزء الثاني سيكون مختلفا كل الاختلاف عن قصة الكرتون التي بنيت عليها أحداث الفيلم الأول.
ويحمل الفيلم اسما مبدئيا "عودة جعفر"، حيث سيشهد عودة قوية ودورا اكبر للشرير جعفر، يبدأ من حيث انتهت النسخة الاولى بتحول جعفر إلى جني ضخم عملاق، يسجنه علاء الدين في مصباح سحري للتخلص من شروره، إلا أنه من المتوقع أن يهرب من المصباح في الفيلم القادم، ويعيد مغامراته مع علاء الدين.
وكان الفيلم الأول انتهى بتحويل الجني إلى إنسان ليعيش حياته الطبيعية، واختتم الفيلم بالمشهد الذي يذهب فيه الجني بعيدا عبر البحر مع أسرته، وستجد ديزني نفسها أمام مشكلة في سير أحداث القصة، فكيف تتصرف وقد فقد الجني قدراته السحرية التي أدهشت الجمهور.
لا بد أن الشرير جعفر وقد عاد قويا، سيسلب من الجني بشريته ويعيده كما كان، ليمعن في الثأر والانتقام منه ومن علاء الدين.
 يذكر أن النسخة الحية من "علاء الدين" جاءت مختلفة عن فيلم الرسوم المتحركة الصادر عام 1994، فقد طور الفيلم شخصية الأميرة ياسمين بحيث تعبر عن نفسها وتخوض رحلتها الخاصة حتى تصل إلى ما تريد، وهذا ما أراده المخرج، أن تكون قدوة للفتيات الصغيرات.
ويأمل النقاد أن تقدم ديزني في الفيلم القادم قصة مختلفة عن النسختين السابقتين، و"علاء الدين" واحد من أهم إصدارات ديزني من الأفلام السينمائية التي تعيد تقديم أفلام رسوم متحركة شهيرة مثل "ذا جانغل بوك" و"دامبو" "سندريلا"، وكان آخرها فيلم "ذا ليون كينغ" الذي عرض في صيف 2019.