ما الجديد في الجيل الثالث من ساعات هواوي؟

فضلا عن مستشعر الحرارة وخلية الوا فاي، اول ساعات هواوي العاملة بنظام 'هارموني او اس" تأتي بشريحة 'اي سيم' تمكنها من اجراء مكالمات هاتفية بشكل مستقل بالكامل عن الهاتف.

بكين - كشفت هواوي الاربعاء عن الجيل الثالث من ساعاتها الذكية وأولها العاملة بنظام التشغيل الجديد الخاص بها "هارموني او اس".

وجاءت "هواوي واتش 3" مع عدة ميزات وإضافات جديدة تتضمن شاشة رئيسية مكونة من شبكة تطبيقات على غرار "واتش اوس" بدلاً من قائمة، كما تدعم مكالمات الفيديو بواسطة خدمة "مي تايك الخاصة بـ "هواوى".

والساعة مدججة ايضا بمستشعرات وخاصيات تقنية جديد، فضلا عن تلك القديمة الموجودة في الجيل السابق من الساعات.

وفضلا عن مستشعر دقات القلب التقليدي ومستشعر نسبة تشبع الأكسيجين وتتبع النوم وخلية الجي بي اس والبلوتوث وغيرها، جاءت الساعة الجديدة بمستشعر للحرارة فضلا عن خلية واي فاي و"ان اف سي".

وتقول هواوي إن هذا مستشعرالحرارة  يمكنه تتبع درجة حرارة بشرتك باستمرار على مدار اليوم.

والاضافة الاهم هي شريحة "اي سيم" التي تعطي الساعة استقلالية كاملة عن الهاتف وتمكنها من اجراء مكالمات خلوية.

وتتضمن الساعة شاشة من نوع "اوليد" بشكل دائرى وقياسها 1.43 إنش مع معدل تحديث 60 هرتز وذروة سطوع تصل إلى 1000 شمعة.

ولا يحتوى تصميم هذه الساعة الذكية على حواف في الشاشة، ويمكن للمستخدم التحكم فيها من خلال تاج دوار على غرار ساعة "آبل ووتش".

وطرحت الشركة "هواوي واتش 3" بنموذجين مختلفين، أحدهما كلاسيكى بالجلد، والآخر رياضى بحزام مطاطى، كما تتوفر أيضًا بنموذج النخبة ذى السوار المعدنى.

كما اعلنت هواوى عن إصدار إضافى من الساعة وهو "هواوي واتش برو" والذى يوفر ما يبلغ خمسة أيام من عمر البطارية مع تشغيل شريحة  "4 جي"، وما يصل إلى 21 يومًا فى وضع عمر البطارية الطويل.