بلجيكا لن تغير أسلوب لعبها امام حامل اللقب

مارتينيس مدرب المنتخب البلجيكي يتمسك بطريقته الهجومية في المواجة المرتقبة امام البرتغالي رغم خطورة نجمه رونالدو.

بروكسل - أكد مدرب منتخب بلجيكا، الاسباني روبرتو مارتينيس أنّ فريقه لن يغير أسلوب لعبه لدى مواجهته البرتغال حاملة اللقب في الدور ثمن النهائي من كأس أوروبا لكرة القدم الاحد على الرغم من الخطورة التي يمثلها نجمها كريستيانو رونالدو هداف البطولة برصيد 5 أهداف حتى الان.

وكانت بلجيكا المصنفة أولى عالمياً، حصدت العلامة الكاملة في دور المجموعات، لكنها ستواجه اقوى امتحان لقدراتها في مواجهة البرتغال التي تأهلت كأفضل أربعة منتخبات حلت في المركز الثالث.

وقال مارتينيس في مؤتمر صحافي الجمعة "لا نستطيع تغيير ما نقوم به. نحن فريق ديناميكي مبني على الهجوم والضغط على المنتخب المنافس بأسرع وقت ممكن، لكن يتعين علينا أن نتحلى بالصبر".

وأضاف "يجب علينا أن نتخذ القرار الصحيح بمعنى متى أن نكون صبورين ومتى أن نقوم بالهجمات المرتدة".

وتابع "ثقتنا بالنفس عالية جداً، عندما نستمتع بكرة القدم التي نقدمها، نلعب بطريقة رائعة".

وكان مارتينيس قاد منتخب "الشياطين الحمر" الى احتلال المركز الثالث في مونديال 2018 في روسيا قبل 3 سنوات.

ويعوّل مارتينيس على هداف المنتخب روميلو لوكاكو صاحب 3 أهداف حتى الآن، وصانع الالعاب البلجيكي كيفن دي بروين الذي استعاد مستواه بعد عملية جراحية في وجنته تعرض لها خلال خوضه نهائي دوري أبطال اوروبا في صفوف فريقه مانشستر سيتي الانكليزي ضد جاره تشلسي (خسر صفر-1)، كما خاض نجمه الآخر ادين هازار أول مباراة له أساسياً منذ فترة طويلة بعد تعافيه تماماً من اصابة في كاحله.

وأضاف المدرب الاسباني "ربما من المبكر مواجهة البرتغال لكن يجب أن نكون مستعدين".

واضاف "البرتغال فريق خطير ويقوم بعمل جيد. يملك لاعبوه عقلية الفوز. نكن له احتراماً كبيراً لكن فريقنا أيضاً يضم لاعبين رائعين".

ولدى سؤاله عما اذا كان سيفرض رقابة لصيقة على رونالدو هداف البطولة برصيد 5 أهداف عادل بها الرقم القياسي من الاهداف الدولية بالتساوي مع الايراني علي دائي (109 لكل منهما) رد مارتينيس "أعتقد أنه يتعين علينا أن ندافع بشكل جيد، جيد جدا. لكن عندما تضع خطة لمراقبة لاعب ما، فان لاعباً آخر يمكن ان يلحق الاذى بك" منوها بخطورة لاعبين آخرين في صفوف البرتغال أمثال "برناردو سيلفا وديوغو جوتا وبرونو فرنانديش وريناتو سانشيس بالاضافة الى قلب الدفاع المخضرم بيبي".